الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق تعذب عشرين سجينا سعوديا

العراق تعذب عشرين سجينا سعوديا

كشف رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق، ثامر البليهد، عن تعرض 20 سجيناً سعودياً في العراق إلى اعتداءات بعد فوز الإمارات ببطولة كأس الخليج، الجمعة، في البحرين، فقط بسبب أن حكم المباراة سعودي الجنسية.

وقال البليهد إن تعذيب السجناء السعوديين بسبب خسارة المنتخب العراقي لم يكن الواقعة الأولى من نوعها، بحسب قناة “العربية”، السبت.

وتابع: “تواصلنا مع رئيس السجون العراقية، لكن لم نجد رداً على حالات التعذيب التي حدثت بعد المباراة”.

وتحدث عن تهديدات تلقاها السجناء في حال خسارة المنتخب العراقي للبطولة الخليجية، في ظل وجود حكم سعودي يدير النهائي، وهو ما حدث بالفعل بعد المباراة.

وقال إن رسائل عدة وصلته من السجناء السعوديين في العراق تكشف عن التهديد بالتعذيب. وذكر أن هذا موقف تكرر من قبل في مبارة السعودية والعراق عام 2007، مضيفاً “الحمد لله أن المبارة انتهت بهزيمة السعودية بهدف للاشيء حتى لا يضار السجناء”.

وأكد أن لجنة المعتقلين حاولت التواصل مع المسؤول عن السجون العراقية، ولكن بلا جدوى. وأثبت حدوث حالات تعذيب بالفعل للسعوديين في بعض السجون العراقية، مثل معتقل التاجي والرصافة في بغداد.

وأوضح أن ملف المسجونين السعوديين يفتقد إلى جانب المتابعة الميدانية، وذلك بسبب انقطاع العلاقات لفترة بين السعودية والعراق.

وأشار إلى صدور أحكام قضائية بحق معتقلين سعوديين من دون أن يمثلوا أمام قضاة أو محاكم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*