الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت : المحامون : لا تواصل مع الخارج في قضايانا

الكويت : المحامون : لا تواصل مع الخارج في قضايانا

استغرب المحامون محمد صالح السبتي ومحمد الماجدي ومحمد دشتي من بيان كتلة الاغلبية المنشور في احدى الصحف المحلية والذي تضمن عزمها اجراء اتصالات مع المنظمات الدولية واعضاء الكونغرس الامريكي ومجلس العموم والبرلمان الفرنسي والاوروبي والمحافل الدولية اعتراضا – كما يزعمون – على قمع الحريات ومنع المواطنين من استخدام حقهم الطبيعي بالتقاضي!!.

وقالوا في بيان تلقته «الوطن» انه ولخطورة هذه الخطوة المزمع اتخاذها من كتلة الاغلبية على امن وسمعة الوطن مع ما تحتويه مثل هذه الاطروحات من تجني على حقيقة الواقع.. فاننا وردا على هذه الخطوة الخطيرة سنقوم بالرد على اي رسالة توجه لأي منظمة عالمية او مؤسسة حقوقية او غيرها من المؤسسات الاعلامية الخارجية وذلك اذا ما تضمن شرحا غير واقعي او صحيح لما يحدث في الكويت سياسيا دفاعا عن الوطن وسمعته.

وفي السياق ذاته قال المحامي دشتي في تصريح خاص لـ«الوطن» انه وزملاءه الآخرين بصدد تشكيل لجنة للرد على أي شكوى تقدم ضد الكويت لدى المنظمات الدولية لابراز وجهة النظر المغايرة حتى لا تكون هناك وجهة نظر وحيدة تسيء للكويت، وبيّن ان لديهم ما يثبت خروج المسيرات اخيرا عن هدفها السلمي، مؤكدا بان حق التقاضي مكفول خلافا لما ادعاه البعض الذي اهمل ممارسة حقوقه القانونية المتمثلة في الطعن على مرسوم الصوت الواحد ومن ثم يتذرع بعدم تمكينه من ممارسة حقوق التقاضي.

من جانبها، أشادت مجموعة 62 بالتناغم الحكومي – البرلماني في اقرار 56 أولوية، ودعت على لسان منسقها العام المحامي سعود السبيعي المواطنين والقوى السياسية الى الالتفاف حول شعار «الكويت فوق كل شيء» للعبور بالبلاد الى آفاق الاستقرار والنماء والأمن والرفاهية، ومواجهة التحديات الاقليمية والدولية. واستنكرت المجموعة الأفعال غير المسؤولة للمسيرات غير المرخصة وما صاحبها من أعمال شغب وقطع الطرقات والتخريب والتصدي لرجال الأمن، كما حدث في أعقاب مسيرة صباح الناصر. ودعت رجال وزارة الداخلية للتصدي لمثل هذه المسيرات والتجمعات غير المرخصة نظرا لاساءتها لصورة الكويت خارجيا.

من جانب آخر، قال النائب السابق مسلم البراك خلال مثوله للتحقيق أمام نيابة العاصمة ان تصريحاته المتعلقة بالأردن وملكها كانت لحماية الشعب الكويتي والدفاع عنه، وليس بهدف الاضرار بعلاقات الكويت الخارجية وتعريضها للخطر. وقد قررت النيابة اخلاء سبيله بكفالة شخصية مع منعه من السفر. وكذلك تم اخلاء سبيله بلا ضمان في قضية أخرى رفعها عليه محمد الجويهل بتهمة السب والقذف.

وفي قضية أخرى، ألزمت محكمة الاستئناف أمس وزارة العدل بقبول أوراق الاناث للتسجيل بوظيفة باحث قانوني مبتدئ والمؤهلة لوظيفة وكيل نيابة «ج» وذلك بعد ان كانت الدائرة بالمحكمة الكلية قد ألغت قرار «العدل» الاداري بالامتناع عن قبول أوراق ست خريجات من كلية الحقوق لشغل وظيفة باحث قانوني مبتدئ.

وتفاعلا مع ما نشرته «الوطن» أمس عن معلمة تحرض الطالبات للتطاول على رموز الدولة، قام فريق من الشؤون القانونية في منطقة الفروانية التعليمية أمس بزيارة للمدرسة وأجرى تحقيقا موسعا مع طالبات الفصل العاشر الذي تقوم المعلمة بتدريسه. وقال مصدر لـ«الوطن» ان الطالبات أوضحن للجنة ما كانت تمليه عليهن المعلمة من كلام يسيء للبلاد.

كذلك شكلت وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية لجنة للتحقيق في مدى صحة المخالفات والتجاوزات التي أثارتها بعض وسائل الاعلام في الآونة الأخيرة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*