الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مجلس الوزراء الكويتي: إقرار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

مجلس الوزراء الكويتي: إقرار قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي، أمس، مشروع قانون حول مكافحة غسل الأموال ومكافحة الإرهاب، تفادياً لأوجه القصور التي كشف عنها التنفيذ الفعلي للتشريع الراهن والقضاء على الجرائم التي تضر بالاقتصاد الوطني.

وقال مصدر وزاري لـ‍ القبس إن انضمام الكويت إلى المجتمع الدولي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب وغسل الأموال، يتطلب إجراء تعديلات، وإلا فإن الكويت قد تنضم في شهر يونيو المقبل إلى القائمة السوداء بشأن مكافحة الإرهاب وغسل الأموال، وحذر من أن التعاملات المصرفية الكويتية ستتأثر بشكل واضح في حال لم يتم الانضمام إلى الاتفاقية الدولية بهذا الشأن.

 وتنفيذا لرغبة سمو الأمير، أقر مجلس الوزراء مشروع قانون بالعفو عن العقوبات الصادرة بشأن الدعاوى المرفوعة من قبل وزارة الإعلام لغاية 13 فبراير 2011 ضد وسائل الإعلام، واستعرض أيضاً مشروع مرسوم بشأن العفو عن عقوبة الغرامة المحكوم بها على بعض الأشخاص.

وقال مصدر وزاري ل‍ـ القبس إن قنوات: الراي والوطن وسكوب، تستفيد من هذا العفو، لأن من سبق أن وقع عليه غرامات بموجب حكم قضائي، فإنه يسترد أمواله بالعودة إلى القضاء، ولفت إلى أن القضايا المعنية بالعفو هي الجنح فقط.

وعلمت القبس أن نائب رئيس الوزراء وزير المالية، مصطفى الشمالي، استعرض نتائج لقائه مع اللجنة المالية البرلمانية بشأن إسقاط فوائد القروض، وأكد مجددا أن إسقاط الفوائد لا يجوز فنيا، ولا يحقق العدالة، وأعرب المجلس عن تضامنه مع موقف الشمالي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*