الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حملة باكستانية كبيرة ضد الإرهابيين

حملة باكستانية كبيرة ضد الإرهابيين

كشف المدعي العام الباكستاني الخميس ولأول مرة أن وكالات الأمن تعتقل 700 شخص على الأقل لفترة غير محددة ودون محاكمة لعلاقتهم “بالحرب على الإرهاب”.

وقال افران قادر للمحكمة العليا إن المشتبه بهم اعتقلوا في المنطقة القبلية الخاضعة لحكم شبه ذاتي شمال غرب باكستان؛ حيث يحارب الجيش متشددين إسلاميين منذ نحو عقد من الزمن.

وقال إن أحداً من المشتبه بهم لا يمكن الافراج عنه قبل انتهاء العمليات في المنطقة القبلية ورفض الكشف عن الفترة التي مضت على اعتقالهم.

وقال قادر للمحكمة “هناك نحو 700 شخص معتقلين في المناطق القبلية، ولا يمكن الافراج عنهم حتى انتهاء العملية العسكرية المستمرة في تلك المناطق”، وأضاف “لا يمكن تسليم المعتقلين للسلطات إلا بعد وقف العملية في المناطق القبلية”.

وتحقق المحكمة العليا الباكستانية في مصير سبعة مشتبه بهم معتقلين دون محاكمة منذ 2007 رغم أمر القاضي الافراج عنهم في مايو 2010.

وتمثل القضية تحدياً للمفهوم السائد بأن وكالة الاستخبارات الداخلية الباكستانية (اي.اس.اي) وغيرها من هيئات خدمات الأمن تعمل فوق القانون،ووكالة اي.اس.اي متهمة في الغرب باقامة اتصالات مع طالبان ومتشددين إسلاميين رعتهم تاريخيًا.

(ا ف ب)  |  اسلام اباد 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*