الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » انشقاقات في صفوف أنصار الدين في مالي

انشقاقات في صفوف أنصار الدين في مالي

اعلنت مجموعة جديدة في مالي انشقت عن جماعة انصار الدين الاسلامية المسلحة وتطلق على نفسها اسم حركة ازواد الاسلامية، عزمها على “المضي نحو حل سلمي”، في بيان الخميس.

وجاء في البيان ان “حركة ازواد الاسلامية تؤكد رسميا انها تبتعد كليا عن اي مجموعة اسلامية وتدين وترفض اي شكل من اشكال التطرف والارهاب وتتعهد بمكافحتها” مؤكدة “استقلالها وعزمها على المضي نحو حل سلمي” للازمة في مالي.

ويأتي هذا القرار بعد حوالى اسبوعين من بدء التدخل العسكري الفرنسي في مالي في 11 يناير والذي يهدف الى مساعدة الجيش المالي على استعادة السيطرة على شمال البلاد الذي اصبح في 2012 ملاذا للمجموعات الاسلامية المسلحة المرتبطة بالقاعدة وبينها انصار الدين حيث ارتكبت العديد من التجاوزات باسم الشريعة الاسلامية.

ووجهت المجموعة الجديدة “نداء الى السلطات المالية وفرنسا لوقف الاعمال الحربية في المناطق التي تحتلها اي منطقتي كيدال وميناكا (شمال شرق مالي) ومن اجل خلق جو سلام سيتيح لنا المضي نحو اجراء حوار سياسي شامل”.

وتأسست حركة ازواد الاسلامية اثر “عدة ايام من النقاشات والمشاورات” بين كوادر ووجهاء ومقاتلين “من الجناح المعتدل” من انصار الدين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*