الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن تمهل القاعدة 24 ساعة لإطلاق الرهائن

اليمن تمهل القاعدة 24 ساعة لإطلاق الرهائن

أمهلت السلطات اليمنية تنظيم “القاعدة ” حتى اليوم لإطلاق 3 مختطفين غربيين (فنلنديان ونمساوي)، وهددت باقتحام منطقة “المسانح” بمحافظة البيضاء شرق البلاد، حيث يوجد معقل للتنظيم.

وقال وجيه قبلي فضل عدم ذكر اسمه “هناك طوق أمني إقامته قوات من الأمن المركزي والجيش منذ مساء الجمعة حول منطقة ” المسانح” بغرض تشديد الحصار على أحد معاقل تنظيم القاعدة بتلك المنطقة وتلبية شروط السلطات لتحرير 3 من المختطفين الغربيين لدى التنظيم “.

ولفت الوجيه القبلي الى ان السلطات اليمنية اشترطت عبر وساطة قبلية على التنظيم بالإضافة الى تسليم المختطفين الثلاثة إلقاء السلاح من قبل المئات من مسلحيه، وهددت بشن “حملة عسكرية واسعة تشترك فيها القوات الجوية”.

وكان رجال قبائل اختطفوا نمساويا وفنلندياً وزوجته في صنعاء في 21 ديسمبر الماضي ، وباعوهم مقابل 50 ألف دولار إلى مسلحي تنظيم القاعدة الذين يطالبون بفدية قدرها 5 ملايين دولار للإفراج عن المختطفين الثلاثة.

على صعيد آخر، قالت مصادر حكومية وقبلية أمس إن مهاجمين مجهولين فجروا خط أنابيب رئيسيا للنفط في اليمن مما دفع البلاد إلى غلق أحد أبرز مصادر الدخل في البلاد.

وتعرض خط أنابيب النفط والغاز في اليمن لأعمال تخريب متكررة من جانب مسلحين ورجال قبائل منذ ان أوجدت الاحتجاجات المناهضة للحكومة فراغا في السلطة في عام 2011 وهو الامر الذي سبب نقصا في الوقود وخفض من ايرادات صادرات البلاد.

وقال شهود إن خط الأنابيب الذي يربط حقول الانتاج في محافظة مأرب بالبحر الأحمر تعرض للهجوم مساء الجمعة.

وقال شاهد من رجال القبائل “سمعنا انفجارا في منطقة صرواح وأعقب ذلك تصاعد دخان من خط الأنابيب”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*