السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إيران تكمم الصحافة قبل الانتخابات

إيران تكمم الصحافة قبل الانتخابات

قالت وسائل إعلام إيرانية إن السلطات اعتقلت أكثر من 12 صحافياً خلال اليومين الماضيين لصلتهم بوسائل اعلام “مناهضة للثورة” فيما ظهر كحملة منسقة على الصحافة.

ومع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية التي تجرى بعد خمسة أشهر يبدو ان الزعامة الدينية في ايران تشدد قبضتها على وسائل الاعلام لتفادي تكرار ما حدث من احتجاجات واسعة النطاق اندلعت بعد انتخابات رئاسية متنازع على نتائجها عام 2009.

وقالت وكالة مهر للأنباء الليلة الماضية ان صحفيين يعملون في صحف بهر واعتماد والشرق ووكالة العمال للأنباء المعنية بالشؤون الاقتصادية وصحف اخرى اعتقلوا أمس الاحد لتعاونهم مع مواقع اخبارية “مناهضة للثورة” تنشر بالفارسية.

ولم يعرف عدد الصحافيين المعتقلين بالتحديد لكن عددا من وسائل الاعلام تحدثت عن الاعتقالات وقالت وكالة فارس للانباء ان نحو 11 صحافيا اعتقلوا الاحد بموجب أمر قضائي. كما ذكر موقع كلمة الالكتروني المعارض ان مراسلا لصحيفة بهر وصحافيا من وكالة الانباء العمالية احتجزا يوم السبت.

وفي الاسبوع الماضي حذر المتحدث باسم السلطة القضائية غلام حسين محسني ايجئي من المخاطر التي تواجهها الجمهورية الاسلامية من جانب بعض الصحافيين الايرانيين. وتتهم القيادة الايرانية دوماً حكومات غربية بمحاولة إذكاء الاضطرابات الاجتماعية من خلال وسائل إعلام تخريبية وتكرر ان خططها لن تنجح.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*