الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ملك البحرين: القضاة مقدمون على أنفسنا كحكام

ملك البحرين: القضاة مقدمون على أنفسنا كحكام

أكد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى أن القضاء سلطة من سلطات الدولة وليس وظيفة من وظائفها، ولا يتدخل أحد في اختصاصه أو يقتطع قدرا من ولايته، كما لا يتدخل أحد في شئون القضاة والنيابية بوعد أو وعيد، بترغيب أو ترهيب.. مؤكدا أن للقضاء هيبته، ويجب علينا أن نعزز من هذه الهيبة، وأن يكون قضاؤنا قويا وله احترامه.

وقال جلالته لدى استقبال نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء والنائب العام والقضاة وأعضاء النيابة: كل قضاتنا رجال محترمون، يقدرون، ونقدمهم على أنفسنا كحكام، وهذا تقدير للجهود الكبيرة التي يبذلونها كقضاة، حيث يتحملون الكثير من الأعباء.. فلكل القضاة مكانة كبيرة عندي وعند الجميع وعند الذين سبقونا.

وشدد جلالته على الحاجة إلى القضاء المتخصص بعد أن كثرت الاختصاصات التجارية والمالية والأمور الجنائية وغيرها.. وكل ذلك حتى يواكب تطورنا دول العالم المتقدم.

وأكد جلالته أنه لم يحدث منذ عهد الأجداد والآباء أن طلبنا قاضيا وقلنا له ما هو المطلوب في قضية، بل أحيانا لا نعرف القضاة شخصيا، ونترك القضاة لينظروا في كل الأمور بكل حرية ونزاهة.

وقد وجه جلالته الى توفير مكان ملائم ليكون مقرا لمعهد الدراسات القضائية والقانونية لتدريب القضاة وأعضاء النيابة والمحامين وجميع العاملين في المجال القانوني بالمملكة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*