الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مظاهرات حاشدة في عدة مدن عراقية

مظاهرات حاشدة في عدة مدن عراقية

خرج آلاف العراقيين في عدة محافظات عراقية ذات غالبية سنية، من بينها بغداد، اليوم الجمعة 1 فبراير/شباط لمطالبة الحكومة بإجراء إصلاحات وإطلاق سراح المعتقلين، إضافة إلى الغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب المثيرة للجدل.

وحملت  التظاهرات عنوان “جمعة الوفاء لشهداء الفلوجة” في اشارة الى مقتل 7 متظاهرين على أيدي قوات الأمن العراقية بمدينة الفلوجة الجمعة الماضية. 

وأحيطت التظاهرات التي جرت في محافظات بغداد ونينوى والانبار وديالى وصلاح الدين بتدابير امنية مشددة، من دون ان تشهد اي مواجهات او صدامات تذكر.

من جهتهم قام المتظاهرون في الفلوجة والرمادي بغرب العراق بتشكيل لجان شعبية لتفتيش المشاركين قبل دخولهم الى ساحات الاعتصام تحوطا من وقوع اي محاذير امنية .

جدير بالذكر أن العراق يمر منذ ما يزيد على خمسة اسابيع بازمة سياسية حاده بسبب التظاهرات الحاشدة التي عمت عدة مدن تسكنها غالبية سنية بوسط وغرب وشمال العراق مطالبة باجراء اصلاحات واسعة من بينها الغاء قانون المساءلة والعدالة والمادة 4 من قانون الارهاب والمخبرالسري واطلاق سراح المعتقلين والمعتقلات. 

وكانت شرارة التظاهرات قد انطلقت من محافظة الأنبار غرب العراق على خلفية اعتقال عدد من عناصر حماية رافع العيساوي وزير المالية والقيادي البارز في القائمة العراقية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*