الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » قتلى في حملة الجيش اليمني على القاعدة

قتلى في حملة الجيش اليمني على القاعدة

أكدت مصادر في الجيش اليمني مقتل خمسة جنود وعنصر من اللجان الشعبية التي تساندها وعنصرين من جماعة أنصار الشريعة التابعة لتنظيم القاعدة، في حملة عسكرية للجيش على منطقة المراقشة بمحافظة أبين (جنوب).

كما اعتقل ثلاثة من أنصار الشريعة في الحملة التي بدأت صباح الخميس وشاركت فيها الدبابات والمدفعية، وأكد شهود عيان أن الطيران الحربي قام بعدة غارات أثناء المواجهات.

وتشارك اللجان الشعبية إلى جانب الجيش اليمني في حربه ضد القاعدة، مما أسفر عن مقتل أحد عناصرها، مع تجدّد المواجهات في أبين للمرة الأولى منذ استعادة الجيش السيطرة على المحافظة في يوليو/تموز الماضي، حيث سبق للقاعدة أن سيطرت على محافظتي أبين وشبوة لنحو عام قبل أن ينسحب عناصرها إلى المناطق الجبلية.

وقال مصدر أمني إن الهجوم جاء إثر استهداف أنصار الشريعة قائدَ اللواء 115 محمد شمباء وإطلاق الرصاص عليه، وأوضح مصدر آخر أن الاشتباكات أسفرت عن إصابة أكثر من عشرين عنصرا إلى جانب 11 جريحا في صفوف الجيش.

يذكر أن محافظة البيضاء (شرق) شهدت الثلاثاء الماضي أربع غارات شنها الطيران الحربي اليمني، أسفرت عن مقتل 16 عنصرا من القاعدة، إضافة إلى تحرير 13 جنديا كانوا محتجزين لدى التنظيم بعدما ضلوا الطريق على متن دوريتين وسيارة إسعاف تابعة لقوات الجيش.

وتوقفت المواجهات في البيضاء مساء الأربعاء بعدما تعهد التنظيم بتسليم ثلاثة من الرعايا الغربيين اليوم الجمعة كانوا قد اختطفوا من صنعاء يوم 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*