الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » خمس سنوات سجنا في الكويت للمسيء للأمير

خمس سنوات سجنا في الكويت للمسيء للأمير

قضت محكمة الجنايات امس برئاسة المستشار عبدالناصر خريبط بحبس المواطن «محمد العجمي» 5 سنوات مع الشغل والنفاذ، عن تهمة الاساءة للذات الاميرية.

في حين ارجأت محكمة الجنايات قضية المغرد «حامد الخالدي» الى جلسة 3 مارس للمرافعة، وذلك بعد ان وجهت له النيابة العامة تهمة التطاول على الذات الاميرية عبر شبكة التواصل الاجتماعي «تويتر».

كما ارجأت المحكمة قضية 11 من «البدون» المتهمين بالمشاركة في التظاهرات الى 21 ابريل لاستدعاء ضابط الواقعة وسؤاله حول الواقعة.

من جانبها امرت النيابة العامة بحبس المغرد «صقر الحشاش» 10 ايام على ذمة التحقيق، في تغريدة كتبها عبر حسابه الخاص بموقع «تويتر».

حضر التحقيق معه المحامي خالد الجدعي طالب باخلاء سبيله بأي ضمان تراه النيابة مناسبا لعدم توافر مبررات الحبس الاحتياطي وعدم الخشية من فراره خارج البلاد وعدم تأثيره على سير التحقيق، وبعد صدور القرار تظلم دفاع الحشاش امام القضاء من قرار الحجز وحددت جلسة امام قاضي التجديد الاربعاء المقبل للبت في قرار التظلم واتخاذ قرار استمرار حبسه من اخلاء سبيله.

من جانبها، أخلت النيابة العامة أمس سبيل النائب السابق وليد الطبطبائي، وعبدالعزيز أحمد السعدون وأحمد سيار وجراح الشمري ووليد الشعلان ومساعد المسيليم بضمان شخصي بعد التحقيق معهم في البلاغ المقدم من وزارة الداخلية على خلفية مشاركتهم بمسيرة أقيمت بمنطقة كيفان، بعد ان وجهت لهم تهمة المشاركة بمسيرة غير مرخصة وعدم الامتثال لأوامر رجال الأمن بفض التجمهر.كما أمرت النيابة العامة بحبس المغرد صقر الحشاش 10 أيام على ذمة التحقيق على خلفية تغريدة نشرها عبر حسابه الخاص بموقع «تويتر». وفي شأن الطعون الانتخابية، أرجأت المحكمة الدستورية أمس ثمانية طعون انتخابية وطعونا على الصوت الواحد الى جلسة 3 مارس المقبل للاطلاع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*