السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الأسر السعودية تتمكن من زيارة أبنائها المعتقلين في 3دول

الأسر السعودية تتمكن من زيارة أبنائها المعتقلين في 3دول

أعلن نائب مدير الشؤون الدولية في الهلال الأحمر السعودي، الأمير بندر بن فيصل بن فرحان، أن الهلال الأحمر تلقى موافقة ثلاث دول على زيارة سجونها، لتمكين الأسر السعودية من زيارة أبنائها المعتقلين في سجون تلك البلدان. 

ونقلت صحيفة “الحياة” عن الأمير بندر قوله إن “الهلال الأحمر تلقى موافقة سلطات الاعتقال في سجن “سوسة” العراقي، ومعتقل “باغرام” في أفغانستان، والسجون اللبنانية، لتمكين الأسر السعودية من زيارة أبنائها المعتقلين”. 

وأكد أن تلك الزيارات ستتم هذا العام، كما أوضح أن عدد السعوديين المعتقلين في سجن سوسة العراقي يبلغ 11 معتقلاً، بعد نقل 17 سجيناً سعودياً آخرين إلى معتقلات عراقية أخرى بسبب الاشتباه بصلتهم بالإرهاب.

وقال إن الهلال الأحمر السعودي لا يزال ينتظر ردّ إدارة سجن سوسة العراقي، لتحديد موعد زيارة الأسر السعودية. ولفت الأمير بندر إلى أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر خصصت ثلاثة أيام لزيارة المعتقلين في سجون سوسة العراقي في كردستان، وأن هيئة الهلال الأحمر السعودي قصرت مدة الزيارة على 24 ساعة. وعزا ذلك إلى الأوضاع الأمنية في العراق.

وأضاف أن إدارة الاعتقال في سجن باغرام الأفغاني وافقت على زيارة الأسر السعودية لأبنائها المعتقلين في السجون، وعددهم اثنان. كما أشار إلى أن الهلال الأحمر السعودي تمكّن من زيارة المعتقلين السعوديين في السجون اللبنانية، وعددهم تسعة معتقلين، والاطلاع على أوضاعهم في المعتقلات، مؤكداً أن بعض هؤلاء المعتقلين أبدوا رغبتهم في أن تزورهم عائلاتهم في السجون.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*