السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » شباب الأحواز ومسلسل الاعتقالات

شباب الأحواز ومسلسل الاعتقالات

اكدت مصادر الجبهة العربية لتحرير الاحواز من مدينة عبادان بان الاجهزة الامنية الايرانية اعتقلت عددا من الشباب الاحوازي من العرب واهل السنة والجماعة في مدينة عبادان، وحسب التقارير الواردة لموقع(صوت الاحواز)بان حكومة ايران اتهمت مجموعة من الشباب فى اتباع والتبليغ ودراسة المذهب السني فى دول الخليج العربي.

هذا واتهمتهم ايضا بتلقي الدعم المادي والمعنوي من دول الخليج العربي لنشر المذهب السني في الاحواز، وهذه التهمة سوف تؤدي الى تعرض حياة هؤلاء الشباب للخطر، كما وجهت لهم تهمة تضليل افكار الشباب من اهل التشيع من خلال لقاءات يقومون بها فى المنازل والمدارس والجامعات في مدينة عبادان.

هذا ولم يتم التأكد حتى الان من عدد ومصير الشباب الذين تم اعتقالهم وتقديمهم للمحكمة في مدينة عبادان الذي تم في غاية من السرية واشراف الاجهزة الامنية المباشرة.

وقال محمود بشاري الأمين العام للجبة العربية لتحرير الاحواز ل”الرياض”: الاعتقالات مستمرة ولكن لا حياة لمن تنادي ومازال مصير المعتقلين مجهولا ولم يتسنى لذوي الشباب التعرف على مكان اعتقال ابنائهم.

وأضاف ان الاعتقالات مستمرة والمنطقة محاصرة وهناك تهجير وترحيل وإبعاد لمن يرتدي الزي العربي أو يتكلم بلسان عربي أو أي تهمة أو إشارة الى أي شاب يشك في انتمائه للعرب او يتعاطف مع المذهب السني، وقال بشاري لقد أصدرنا عدة مذكرات ونداءات وبيانات الى منظمات دولية وإنسانية وعربية وإسلامية ولكن صوتنا بدون صدى ولا حياة لمن تنادي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*