السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » استمرار الفوضى في مصر على نطاق محدود

استمرار الفوضى في مصر على نطاق محدود

أصيب 22 شخصا بينهم 9 من أفراد الأمن المركزي، في اشتباكات بين مثيري الشغب وقوات الأمن في محافظة الغربية، حيث حاول المحتجون اقتحام مبنى ديوان عام المحافظة الواقعة شمال القاهرة. 

وأوضح الدكتور محمد شرشر، وكيل وزارة الصحة بالغربية أن الإصابات متنوعة ما بين اختناق بالغاز، وكسور، واشتباه كسور، وجميع الحالات تم نقلها لمستشفيى طنطا الجامعي والمنشاوي العام، نافيا وصول أي إصابات بالخرطوش إلى المستشفيات المذكورة، وفقا لـ”بوابة الأهرام” الإلكترونية. 

وكان المتظاهرون قد رشقوا مبنى ديوان عام محافظة الغربية بالحجارة منذ قليل، مما أدى إلى تحطيم واجهته، كما قام آخرون بإشعال النيران بمدرعة تابعة لقوات الأمن المركزى. 

وقامت قوات أمن قسم ثان طنطا بإطلاق الخرطوش الحى فى الهواء، فى محاولة منهم لإبعاد المتظاهرين المحاصرين للقسم، خوفًا من اقتحامه وتهريب المساجين، وهو ما أثار حالة من الذعر والفزع بين أهالى المنطقة، والذين خرج عشرات منهم وكونوا سلاسل بشرية لحماية القسم. 

وكان الآلاف من المواطنين قد شيعوا في وقت سابق اليوم جثمان محمد الجندي، عضو التيار الشعبي المعارض، إلى مثواه الأخير في مدينة طنطا، وقد تردد أنه توفى متأثرًا بإصابات تعرّض لها في ظروف غامضة، فبينما تقول المعارضة إنه قتل جراء تعذيب قوات الأمن، أعلنت السلطات الرسمية فتح تحقيق في أسباب وفاته. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*