السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الحوثي يفرض مناهج ( إيرانية ) في صعدة !

الحوثي يفرض مناهج ( إيرانية ) في صعدة !

كشف تربويون يمنيون في محافظة صعدة لـ«عكاظ» أن الجماعات الحوثية تفرض على المناهج التعليمية مناهج إيرانية على طلاب مدارس وجامعة صعدة، معلنة إيقاف التعليم في مديرية صعدة كإجراء احتجاجي على هذه التدخلات.

وأفاد بيان صادر عن هيئة التدريس بمحافظة صعدة (حصلت «عكاظ» على نسخة منه) أن هذه التدخلات لا تخدم المصلحة العامة، مطالبة جهات الاختصاص بتحمل مسؤوليتها تجاه ذلك، مبينة بأن القائد الحوثي عبدالله الحاكم والمكنى بأبي علي الحاكم قام بتهديد عميد كلية التربية والآدب في محافظة صعدة قائلا إنه (سيقرح رأسه) إذا لم يلبي طلباته كاملة بما فيها إعفاء 200 طالب حوثي من الرسوم الجامعية، مشيرة إلى أن الحوثي يسعى إلى تدريس مناهج إيرانية على طلاب التربية وكذلك الطلاب الجامعيين.

من جهة أخرى، أفصحت مصادر أمنية يمنية في تصريحات صحفية أن قارب شحنة الصواريخ الإيرانية التي ضبطتها السلطات اليمنية وبالتعاون مع البحرية الأمريكية في المياه الإقليمية اليمنية أواخر الشهر الماضي كانت ستنزل شحنتها في مرفأ ميناء (المخا) بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

وأوضحت المصادر أن جماعات الحوثي كانت تنتظر الشحنة، حيث سيتم إنزالها بشكل سري ونقلها إلى محافظة صعدة ومدينة عدن ومدن أخرى يمنية يتواجد فيها مناصرون للحوثي.

ميدانيا، أوضح قائد تحالف قبائل محافظة صعدة الشيخ يحيى مقيت لـ«عكاظ» أن الوضع في مديريات كتاف لا يزال متوترا بين جماعات الحوثي وقبائل مديرية كتاف بمحافظة صعدة شمال صنعاء.

وأوضح أن الحوثيين اعتقلوا شخصين مدنيين وحاولوا اختطاف مسلحين آخرين وجميعهم من أبناء قبائل كتاف التي تختلف مع جماعة الحوثي فكريا، لكن المسلحين خاضوا اشتباكات مع عناصر نقطة التقطع الحوثية وتمكنوا من قتل جميع أفراد النقطة لكن الحوثي هاجمهم بأسلحة ثقيلة وعن بعد.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*