السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الكويت: سجن 3 نواب سابقين بتهمة الإساءة للأمير

الكويت: سجن 3 نواب سابقين بتهمة الإساءة للأمير

في تطورات تنذر بتعقّد المشهد السياسي الكويتي، أصدرت محكمة الجنايات أمس حكماً بالحبس على ثلاثة نواب سابقين بالحبس ثلاث سنوات بتهمة الإساءة للذات الأميرية والتطاول على مسند الإمارة، فيما تنتظر الأوساط الكويتية بحذر بالغ ما ستؤول إليه قضية النائب مسلم البراك في ذات التهمة والتي سيقدم فيها للمحاكمة الاثنين المقبل.

وفي رد فعل معروف مسبقاً إزاء هذه الأحكام أعلنت كتلة الأغلبية في المجلس المبطل تنفيذها حراكاً يومياً حتى عودة الأمور إلى نصابها، تزامناً مع مصادقة المحكمة العليا على أحكامٍ بالسجن عشر سنوات على «مغرّد» بذات التهمة إلى جانب تهمة الدعوة لقلب نظام الحكم، في ثالث أحكام الحبس التي تجري المصادقة عليها منذ بداية العام.. في وقت تقدم عدة نواب بطلب استجوابين لوزيري المواصلات والنفط في قضايا مختلفة على رأسها قضية شركة داو الأميركية وفضيحة صفقتها.

وأصدرت المحكمة الكويتية أحكاماً على النائبين السابقين فلاح الصواغ وخالد الطاحوس والنائب في المجلس المبطل بدر الداهوم بالحبس ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الإساءة للذات الأميرية والتطاول على مسند الإمارة، كما قررت المحكمة بـ «عدم جدية الدفع بعدم دستورية مادة 25 من قانون أمن الدولة أولا، وثانياً الحكم بحبس النواب ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ».

وتأتي الاحكام على خلفية كلمات ألقاها النواب السابقون الثلاثة في أكتوبر الماضي واعتبرت مسيئة لأمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الصباح. وكان النواب المحكومون الثلاثة اعتقلوا بعد القائهم الخطب ثم تم الافراج عنهم بكفالة قدرها 18 ألف دولار لكل منهم بعد الاستماع اليهم. ونفى النواب الثلاثة التهم الموجهة إليهم مشددين على انهم تحدثوا في إطار القانون.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*