الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ويستمر مسلسل انتهاكات السلطات العراقية للسعوديين

ويستمر مسلسل انتهاكات السلطات العراقية للسعوديين

تعرّض المعتقل السعودي بالعراق “ناصر مشهور الرويلي”، أمس الخميس، للاعتداء بالضرب بالهراوات من قِبل حرّاس سجن الرصافة السادس في بغداد، دون أسبابٍ تُذكر.

وقال رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق، في مجموعة الجريس للمحاماة، ثامر البلهيد، لـ “سبق”: “بُلِّغنا أمس الخميس عن دخول القوات العراقية داخل سجن الرصافة السادس، والاعتداء بالضرب بالهراوات على السجين ناصر مشهور الرويلي، الذي يبلغ من العمر 50 سنة، دون سببٍ يُذكر”.

وطالب البلهيد من وزير حقوق الإنسان العراقي، محمد السوداني، بالاستجابة بشكلٍ عاجلٍ لمطالبهم المتعلقة بنقل السجناء السعوديين في العراق بمن فيهم المحكوم عليهم بالإعدام، إلى إقليم كردستان، نظراً لسهولة الوصول إلى الإقليم عبر الأردن، وبالتالي تسهيل زيارة ذوي المعتقلين للسجون.

وقال البلهيد لـ “سبق”: إنه سبق لهم أن طالبوا وزير حقوق الإنسان العراقي محمد السوداني، خلال لقائهم به بمقر السفارة العراقية أخيراً، بنقل جميع السجناء السعوديين إلى إقليم كردستان؛ لضمان زيارتهم من قِبل الأهالي والسفارة، ووضع حدٍّ لما يتعرّضون له من أساليب غير إنسانية، وطلب العفو عن جميع السجناء السعوديين، خاصةً أن القضايا المدنية تتمثل في تجاوز الحدود، أسوة بغيرهم من أبناء الدول العربية.

يُذكر أن المعتقل الرويلي يعتبر أقدم معتقل سعودي بالعراق، حيث اعتُقل عام 1995م، إبّان عهد الرئيس السابق صدام حسين، وفي 2003م أفرجت عنه القوات الأمريكية، وفي أقل من شهر تمّ اعتقاله مرةً أخرى من قِبل جيش المهدي، والزج به في السجن حتى يومنا هذا، والتهمة الموجهة له هي تجاوز الحدود بطريقةٍ غير شرعية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*