الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اليمن : قتلى ومصابون في مواجهات بين الحراك الجنوبي و«الإخوان»

اليمن : قتلى ومصابون في مواجهات بين الحراك الجنوبي و«الإخوان»

ارتفع عدد ضحايا المصادمات المسلحة بين عناصر حزب الإصلاح«الإخوان المسلمون»، وأنصار الحراك الجنوبي في مدينة كريتر عدن، جنوب اليمن إلى قتيلين بينهم امرأة وإصابة نحو 40 شخصا من الطرفين.

وقال مصدر أمنى يمني، إن قوات الأمن المعززة بالمصفحات استطاعت أن تفض المصادمات بين الطرفين وتسيطر على ساحة الاحتفال موضع التنازع بين الطرفين.. مبينا أن المصادمات أسفرت عن مقتل اثنين بينهم امرأة هي «حنين حسين القاضي» وشخص آخر مجهول الهوية.

كانت المصادمات بين الطرفين قد وقعت بسبب التسابق على ساحة الاحتفال، حيث أراد حزب الإصلاح الاحتفال بذكرى 11 فبراير، وهو اليوم الذي خصصه الحراك للاحتفال بيوم الشهيد.

على صعيد الاحتفال بالذكرى الثانية للثورة أحيا مئات الآلاف من شباب الثورة اليوم بشارع الستين في العاصمة صنعاء بالذكرى الثانية للثورة الشباب الشعبية السلمية بمهرجان جماهيري شارك فيه كل فئات المجتمع اليمني.

وفي المهرجان الحاشد أعلنت اللجنة التنظيمية لما بات يعرف باسم الثورة الشبابية الشعبية عن 11 فبراير عيدا وطنيا وعطلة رسمية لكل اليمنيين باعتبارها الوليد الشرعي لثورة 26 سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين.

وأكدت تنظيمية الثورة ـ في بيان لها ـ عن استمرار العمل الثوري حتى تحقيق كامل أهداف الثورة المباركة بما فيها محاكمة القتلة وإقالة الفاسدين من مناصبهم واسترداد الأموال المنهوبة وتحقيق الدولة المدنية.

وحيا البيان أرواح شهداء الثورة الخالدة، وطالب الحكومة بتعويض أسرهم وبما يضمن الحياة الكريمة لهم وكذا الإفراج عن المخفيين قسريا ومعالجة الجرحى وتعوضهم.

وأكدت اللجنة التنظيمية أن ثورة فبراير لا يمكن اختزالها في مشاريع فردية أو عائلية أو جهوية كما طالبت بتوحيد الجيش والأمن ليتمكن من حماية الوطن من الاختراق الخارجي.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*