السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تركيا : اشتباكات في ذكرى اعتقال أوجلان

تركيا : اشتباكات في ذكرى اعتقال أوجلان

اشتبكت قوات الشرطة التركية مع أكراد محتجين في محافظات عدة بجنوب شرق البلاد في ذكرى اعتقال زعيم حزب العمال الكردستاني عبد الله أوجلان.

ونظم المحتجون مظاهرات وتجمعات وسط الشوارع الرئيسية في مدن ماردين وجيزرة وشرناق احتجاجا على إلقاء القبض على أوجلان في كينيا في الذكرى السنوية الـ14 لاعتقاله وإيداعه سجن يُشار بجزيرة إيمرالي ببحر مرمرة إلى الجنوب من إسطنبول منذ اعتقاله عام 1999.

وذكرت شبكة “أن تي في” التركية الإخبارية أن اشتباكات اندلعت بالمدن المذكورة حيث استخدم أنصار منظمة حزب العمال القنابل الحارقة (المولوتوف) والحجارة وأحرقوا إطارات السيارات وسط الشوارع الرئيسية وأوقفوا حركة المرور.

من جانبها استخدمت قوات الشرطة خراطيم الماء والغازات المدمعة لتفريق المتظاهرين، واستمرت المطاردة وسط الشوارع الرئيسية والفرعية إلى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي سياق متصل، ألقى أنصار حزب العمال قنبلة مولوتوف على إحدى حافلات بلدية إسطنبول في حي ميدان “أوكو” وهي محملة بالركاب، واحترقت الحافلة تماما رغم تدخل فرق إطفاء الحريق وسط الشارع بعد أن سارع الركاب للنزول منها، وتمكن المتورطون الملثمون من الهروب من مكان الهجوم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*