الجمعة , 2 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ليبيا : اعتقال أجانب بتهمة نشر المسيحية

ليبيا : اعتقال أجانب بتهمة نشر المسيحية

ألقت السلطات الليبية القبض على أربعة أجانب في مدينة بنغازي بشرق البلاد للاشتباه في أنهم مبشرون مسيحيون، وقالت إنها صادرت حوالي 45 ألف كتاب عن المسيحية كانت بحوزتهم.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الوقائي في ليبيا الحسين بن حميد أمس إن الأجانب الأربعة، وهم مصري وجنوب أفريقي وكوري جنوبي وسويدي يحمل جواز سفر أميركيا، اعتقلوا الثلاثاء الماضي في دار للنشر حيث كانوا يطبعون آلاف الكتب التي تدعو إلى اعتناق المسيحية.

وأوضحت الشرطة الليبية بدورها أنها صادرت حوالي 45 ألف كتاب عن المسيحية كانت بحوزتهم علاوة على نحو 25 ألف نسخة أخرى وزّعوها بالفعل داخل البلاد.

وبدورها أعلنت سفارة كوريا الجنوبية في ليبيا عن اعتقال مواطن كوري كان يقيم في بنغازي لمدة عام تقريبا مع عائلته، وقال مسؤول بالسفارة إن السلطات الليبية تشتبه في أن المعني كان على علاقة غير مباشرة بالأنشطة التبشيرية، مشيرا إلى أنه يخضع للتحقيق.

وأشار المسؤول الليبي إلى أن السلطات لا تزال تجري تحقيقات في القضية، وأنه سيجري تسليم المعتقلين الأربعة لجهاز المخابرات الليبية في غضون يومين، دون الكشف عن تفاصيل أخرى.

وأضاف المتحدث باسم جهاز الأمن الوقائي الذي أنشئ عام 2011 أن التبشير مجرّم في ليبيا ويؤثر على الأمن الوطني، مؤكدا أن كل سكان البلاد مسلمون.

وكانت السلطات الأمنية في بنغازي أعلنت قبل أيام القبض على عدد من الأجانب المقيمين في المدينة واتهمتهم بالترويج لنشر الديانة المسيحية بين المسلمين في ليبيا، خصوصا بين أطفال المدارس.

وذكرت مصادر أمنية أن الشبكة يديرها مصري، وتعمل في سرية تامة بالتنسيق مع شركاء لها في القاهرة وطرابلس، ويدعمها رجال أعمال مصريون.

ويحمل المتهمون الرئيسيون -حسبما يقول جهاز الأمن الوقائي الليبي- جنسيات غير ليبية، بينهم مصري واحد وآخرون يحملون الجنسيات السورية والأميركية والسويدية والجنوب أفريقية، وبعضهم يعملون مدرسين في مدارس دولية في بنغازي.

وقال مراسل الجزيرة محمود عبد الواحد وقتها إن السلطات حجزت عشرات آلاف النسخ من كتب تبشيرية بالدين المسيحي باللغة العربية، بينها نسخ من الإنجيل، كما حجزت أقراصا مدمجة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*