الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إخوان سوريا يستعدون لسقوط الأسد بمجلة ( العهد )

إخوان سوريا يستعدون لسقوط الأسد بمجلة ( العهد )

 صدرت أمس الجمعة، الموافق للخامس عشر من شهر شباط 2013 العدد رقم (صفر) من صحيفة العهد، التي تصدر عن المكتب الإعلامي لجماعة الإخوان المسلمين في سورية. وقد تمّ توزيع آلاف من النسخ معظمها في الداخل السوري، عبر ناشطين حملوا على عاتقهم عبأ إيصالها لكلّ من يرغب في متابعتها والاطلاع على محتواها. واحتوى العدد على أقسام منوعة ومواضيع مختلفة.

ففي حين جاء في الصفحة الأولى كلمة للمراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في سورية، محمد رياض الشقفة، أكّد فيها عزم جماعة الإخوان على الوفاء بعهدها مع الله عزوجل أولاً، ومع الشعب السوري ثانياً، أكّد بيان جماعة الإخوان المسلمين الأخير في نفس الصفحة تجديد الجماعة العهد بأنّ “بيعتنا مع الله، ثم مع شعبنا، ماضية، لا نقيلُ ولا نستقيلُ، بإذن الله، حتى تنتصر إرادة الشعب السوري،ّ وتتحقق أهدافُه، وتزولَ عصابة الظلم، برموزها ومرتكزاتها، وحواشيها وأتباعها، عن وطننا الذي نحب ونفدي..”.

وصادف أن يكون إصدار هذا العدد، متزامناً مع ذكرى مجزرة حماة الحادية والثلاثين، حيث أفردت الصحيفة لها مكاناً واسعاً ضمن ملف العدد، لتنقل جزءاً من رواية الإخوان لهذه الأحداث الأليمة، والتي سعى نظام الأسد طوال العقود الماضية، لكتمها وتغييبها.

كما تضمّنت الصحيفة في صفحاتها الداخلية عدّة تقارير ميدانية من سورية في قسم بانوراما الأخبار، سلّطت الضوء على معاناة الشعب السوري، وصموده في وجه العدوان الهمجي الذي يشنّه نظام الأسد عليه. وفي قسم جند وعهد، نجد نبذة عن جماعة الإخوان المسلمين في سورية، من حيث نشأتها، وعن مؤسسها حسن البنا رحمه الله. كما احتوت الصحيفة أيضاً على عدد من المقالات في الجوانب التربوية والدعوية والفكرية سطّرها عدد من شباب وشابات الجماعة.

 يذكر أنّ حافظ الأسد، والد رئيس النظام الحالي بشار الأسد، قد أصدر عام 1980 القانون 49 الذي يحظر الحركة ويعاقب كل من يثبت انتماؤه لها بالإعدام، وهي عملياً محظورة منذ استلام البعث السلطة عام 1964، ممّا منع الجماعة من أيّ نشاط سياسي أو فكري في الداخل منذ ذلك الحين. وأصدرت أوّل صحيفة باسم جماعة الإخوان السوريين في عهد مصطفى السباعي، المراقب العام الأول للجماعة، وحملت اسم ” المنار”، وصدر العدد الأول منها في عام 1946. كما أصدرت الجماعة عدّة مجلات مطبوعة خلال فترة تهجيرها خارج سورية؛ من بينها “النذير” و”البيان”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*