الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » النور المصري يصر على موقفه من الأزمة

النور المصري يصر على موقفه من الأزمة

أكد نادر بكار مساعد رئيس حزب “النور” لشئون الإعلام تمسكه بتصريحاته الأخيرة ضد مؤسسة الرئاسة ، مكررا وصفه لها بأنها “مرتبكة” ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن حزبه له اجتهادات تقبل الخطأ أو الصواب.

واعتبر بكار في حوار مع برنامج “ممكن” على قناة “سي بي سي”: ” إقالة الدكتور خالد علم الدين حادثة مؤلمة تستوجب ردا كبيرا جدا من حزب النور”، مضيفا:” على الرغم من انتهاء الأزمة بيننا وبينها إلا إننا لازلنا مصرين على أن ما فعلته الرئاسة يستوجب اعتذار للشعب”. وأضاف:” يبدو أن هناك ارتباك في عملية صنع القرار وموضوع إقالة علم الدين تدخل بها أكثر من فريق واثق تماما أن هذا القرار سبب ارتباكا شديد بالمؤسسة والأمر كان تسرع غير عادي من بعض الأفراد وبدلا من الاعتراف بالخطأ والاعتذار ظنوا أن حزب النور هيعديها”.

وأشار إلى أن الرئيس لم يوضح لمستشاريه اختصاصاتهم، موضحا ” علم الدين لم يستطيع مقابلة الرئيس منذ ثلاثة شهور وقدم استقالته للدكتور باكينام الشرقاوي”.

وتابع قائلا:”عارضنا الإخوان منذ فترة ولكن دون ضجة إعلامية”، لافتا إلى أن اختيار حزب النور في الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية كانت للدكتور عبد المنعم أبو الفتوح واختيارنا لمرسي في الجولة الثانية كان لها حساباتها وأسبابها.

وأضاف:” لابد أن يعرض الرئيس خطة زمنية بمشاريع محددة وليست وعود فقط”، مشيرا إلى أن التركة ثقيلة ولكننا ننتظر بوادر من الرئاسة.

وشدد بكار على انه لا يوجد في مصر حزب حاكم، مخاطبا رئيس الوزراء هشام قنديل قائلا:” الأولى لك أن تستقيل لان حكومتك فاشلة” .

ورأي بكار أن جميع النخب السياسية مخطئة ، قائلا ” جبهة الإنقاذ مينفعش تقدم نفسها على أنها عدو للإخوان وللتيار الإسلامي وحزب الحرية والعدالة لن يستطيع تحمل المسؤولية وحده لان الحكاية مش تقسيم تورتة”.

وشدد على ضرورة فصل الجماعة عن مؤسسة الرئاسة حتى يشعر الجميع أن الرئيس مرسي رئيس لكل المصريين

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*