السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر : القضاء على 12 إرهابيا واسترجاع كميات من الأسلحة.

الجزائر : القضاء على 12 إرهابيا واسترجاع كميات من الأسلحة.

تواصل الجزائر حربها ضد الإرهاب ، خصوصا وأن الحرب في شمال مالي وعلى حدود الجزائر ، فرض على الجيش الجزائري والمصالح الأمنية رافع درجة اليقظة والجاهزية للتعامل مع الأوضاع التي ستنشأ عن هذه الحرب ومحاولة تسلل العناصر الإرهابية الهاربة من ميدان المواجهة إلى داخل التراب الجزائري . 

وفي إطار اليقظة ، نشرت وكالة الأنباء الجزائرية يوم السبت 23 فبراير الجاري  بيانا لوزارة الدفاع الوطني  جاء فيه أنه “في اطار عمليات نوعية جديدة تمكنت وحدات الجيش الوطني الشعبي التابعة للناحية العسكرية الاولى يومي الجمعة 22 والسبت 23 فيفري 2013 من القضاء على إثني عشر (12 ) إرهابيا بكل من ولايتي الشلف وبومرداس واسترجاع ثلاثة عشر(13) سلاح بالإضافة الى كمية معتبرة من الذخيرة”. 

وذكر نفس المصدر أن “العملية الاولى التي نفذت أمس الجمعة في حدود الساعة الثانية والنصف سمحت بالقضاء على أربعة (04) إرهابيين بالمكان المسمى بقعة مجاجي ببلدية الصبحة دائرة بوقادير بولاية الشلف وإسترجاع ثلاث (03) بنادق آلية من نوع كلاشينكوف وبندقية (01) نصف آلية من نوع سيمينوف وقنابل يدوية وكمية معتبرة من الذخيرة وكذا تسعة (09) هواتف نقالة”.

وأضاف البيان أنه “في نفس الاطار وبنفس العزيمة قضت وحدات مكافحة الارهاب للجيش الوطني الشعبي صبيحة اليوم السبت على ثماني (08) ارهابيين بمنطقة واد بودواو بلدية تيمزريت دائرة يسر بولاية بومرداس “.

و اوضحت وزارة الدفاع الوطني أنه “من بين الارهابيين المقضي عليهم ثلاث (03) مجرمين خطيرين قيد البحث وقد مكنت العملية من استرجاع ستة (06) بنادق آلية من نوع كلاشينكوف وبندقيتين (02) نصف آليتين من نوع سيميوف ومسدس آلي (01 ) وجهاز اتصال لاسلكي وكمية معتبرة من الذخيرة وتدمير قنابل تقليدية”.

و خلص البيان الى ان “من خلال هذه النجاحات النوعية المتوالية يؤكد الجيش الوطني الشعبي مرة أخرى اصراره على وضع حد لتحركات المجموعات الاجرامية وعزم وحداته العملياتية على ملاحقة فلول الجماعات الارهابية أين ما وجدت حتى القضاء عليها نهائيا”.

-- خاص بالسكينة:سعيد الكحل

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*