السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حزب الله العراقي يهدد الكويت مجددا

حزب الله العراقي يهدد الكويت مجددا

تلقى مصدر في وزارة الخارجية تهديدات زعيم حزب الله العراقي بشن هجمات صاروخية على ميناء مبارك ما لم يتم ايقاف العمل فيه في جزيرة بوبيان بعدم اكتراث لها وقال انها تصريحات غير رسمية ولا تمثل وجهة النظر الرسمية في العراق ولن تفسد علينا اجازة الاعياد الوطنية في الكويت، غير ان المصدر اوضح انه لابد وسيتم اخطار الجانب العراقي بمثل هذه التصريحات التي تنطلق من وقت لآخر.

جاء ذلك في تعليق المصدر في الخارجية على تصريحات نشرتها صحيفة الحياة امس لزعيم حزب الله العراقي واثق البطاط جدد فيها دعوته الكويت الى «وقف بناء ميناء مبارك».. وقال «اذا لم تفعل سنعاود قصف كل العاملين فيه كما فعلنا سابقاً»، مردفا بقوله «ان الكويت اقتطعت آلاف الدونمات من الأراضي العراقية الخصبة وعليها اعادتها والا سنعيدها بالقوة».

وكانت الحياة قالت ان زعيم «حزب الله» العراقي، مؤسس ميليشيا «جيش المختار» واثق البطاط تحدى الحكومة والأكراد والكويت، والمتظاهرين، مؤكداً ان عدد «جيشه» تجاوز المليون عنصر وأنه يؤمن بولاية الفقيه مرشد الثورة الايرانية آية الله علي خامنئي ثم تناول في تصريحاته للحياة الاوضاع المتفجرة في العراق.

وحذر الأكراد من «استغلال ضعف الحكومة المركزية وضعف المالكي للتمدد الى محافظات كركوك والموصل وديالى وصلاح الدين» وقال ان «عليهم ان يقبلوا بحدود كردستان الحالية فأي تمدد خارجه سيجعلهم يخسرون حتى المحافظات الثلاث التي يتكون منها الاقليم».

وزاد البطاط بقوله: «أنا من المؤمنين بخط ولاية الفقيه التي يمثلها السيد خامنئي، وحزب الله مطيع للولي (خامنئي)، ونحن نلتزم به قائداً لنا ونرجع اليه في الأمور العسكرية والسياسية».

وعن علاقته بـ«حزب الله اللبناني»، قال ان «جميع فروع حزب الله في العالم مرتبطة بمكتب الولي الفقيه، وقائدها هو السيد خامنئي».

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*