الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » كشف الحمض النووي لأقارب أمير قاعدة المغرب

كشف الحمض النووي لأقارب أمير قاعدة المغرب

كشف مصدر أمني لصحيفة “الخبر” الجزائرية أمس أن مصالح الأمن بصدد إخضاع أقارب زعيم تنظيم القاعدة في منطقة الساحل عبد الحميد أبو زيد واسمه الحقيقي “غدير محمد” إلى فحوصات الحمض النووي لمطابقتها مع عينة من بقايا جثة أفاد المصدر نفسه أن القوات الفرنسية سلمتها لمصالح الأمن الجزائرية دون ذكر تاريخ التسليم.

وذكر المصدر الأمني ذاته أن قرار إخضاع أقارب زعيم القاعدة في الساحل لفحوصات الحمض النووي جاء بناء على شكوك عبّر عنها وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان الذي أعلن الثلاثاء الماضي عن سقوط الكثير من القتلى في صفوف الإرهابيين في المعارك الجارية شمال مالي بالقرب من الحدود الجزائرية وترجيحه فرضية مقتل أمير القاعدة عبد الحميد أبو زيد، الذي فرّ بمعية عناصره من تامبكتو باتجاه الحدود المالية الجزائرية.

وكان تلفزيون «النهار» الجزائري الخاص أورد الخميس أن 40 متشددا من بينهم عبد الحميد أبو زيد قتلوا قبل نحو ثلاثة أيام في منطقة تاجار في غارة جوية فرنسية شمال مالي. وأوردت القناة أن مسؤولا بوزارة الدفاع الفرنسية لم تذكر اسمه اتصلت به بغية تأكيد الخبر لكن الأخير رفض التعليق.

ولم يصدر عن الجهات الرسمية في الجزائر أي خبر يؤكد أو ينفي ما يتداول بشأن مصرع القائد الميداني في تنظيم القاعدة بمنطقة الساحل زعيم “كتيبة الصحراء” الذراع الأيمن السابق لعمّار صايفي المعروف باسم “البارا” مهندس اختطاف السياح الأجانب ال 32 من عمق الصحراء الجزائرية العام 2003.

وينحدر محمد غدير من منطقة “الدبداب” بولاية “إليزي” أقصى الجنوب الجزائري على الحدود مع مالي، ونشط مباشرة بعد التحاقه مطلع التسعينيات بعد اندلاع العنف المسلح في البلاد بمعاقل السلفية قبل التورط في عدد من عمليات الاختطاف وإعدام الرعايا الأجانب على رأسهم الرهينة البريطانية أدوين دير في يونيو 2009.

ويعدّ عبد الحميد أبو زيد من أهم المطلوبين لدى الأمن الجزائري فاسمه مدرج ضمن قائمة المتورطين في العملية الإرهابية التي استهدفت موكب الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*