السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » زيارة دبلوماسيين للمساجين السعوديين في العراق

زيارة دبلوماسيين للمساجين السعوديين في العراق

أكد مصدرٌ في سفارة المملكة لدى الأردن موافقة وزارة العدل العراقية رسمياً على زيارة مسؤولين في السفارة للسجناء السعوديين في العراق، موضحاً أن الجانب العراقي أصدر تأشيرات للوفد السعودي وأن الزيارة ستبدأ في الـ 16 من مارس الجاري.

وبيَّن المصدر لـ «الشرق» أن السفارة السعودية في الأردن نسقت إجراءات الزيارة مع إدارة السجون العراقية، وذكر أن القائم بأعمال السفارة السعودية لدى الأردن، الدكتور حمد الهاجري، سيرأس الوفد الذي سيضم أيضاً رئيس شؤون الرعايا السعوديين، صالح بديوي.

وسيبدأ الوفد الدبلوماسي السعودي زيارته بالتوجه إلى سجنين في منطقة السليمانية يضمان عشرين سجيناً سعودياً.

وعن تعارض موعد الزيارة مع بدء تفعيل اتفاقية تبادل السجناء بين المملكة والعراق، نفى المصدر وجود أي معلومات لدى السفارة السعودية في عمّان بخصوص الموعد المحدد لتنفيذ الاتفاقية.

وعن مقترح جمع السجناء السعوديين في سجنٍ واحد وهو سجن «سوسة»، لفت المصدر إلى رفض السلطات العراقية هذا المقترح بدعوى أن الأحكام الصادرة بحقهم تختلف باختلاف القضايا لذا سيبقى كلٌ في سجنه الواقع في منطقته التي حُكِمَ فيها.

وفي سياقٍ متصل، نفى مسؤول ملف السجناء السعوديين في مكتب المحاماة العراقي الموكَّل من قِبَل السفارة السعودية في عمان ما تردد عن صدور حكم إعدام بحق أحد السجناء السعوديين في الكرخ، وقال إنه تم التأكد من المحكمة المركزية في الكرخ ومن دائرة التسفيرات والقوائم المرفقة في الدائرة من عدم صحة ما ذُكِرَ.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*