الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر : قيادات الجماعة الإسلامية يستعدون للانتخاب

مصر : قيادات الجماعة الإسلامية يستعدون للانتخاب

أكد الدكتور طارق الزمر – رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية بمصر – أن قائمة الجماعة في الانتخابات البرلمانية ستكشف عن مفاجآت عدة، وستشمل القائمة قيادات للجماعة الإسلامية، ومشاهير غير منتمين للجماعة.

وأكد الزمر في تصريحات لـ”اليوم السابع” أن تعديلات مجلس الشورى الأخيرة الخاصة بالاستثناءات من الخدمة العسكري تسمح لقيادات الجماعة الإسلامية بالترشح.

وعن أبرز قيادات الجماعة الإسلامية التي ستخوض الانتخابات البرلمانية، قال الزمر: “منهم عاصم عبد الماجد” رافضًا ذكر أية أسماء أخرى.

وكانت “الجماعة الإسلامية” قد وجَّهت تحذيرًا شديد اللهجة لقيادات جبهة الإنقاذ، مؤكدةً أنه في حال تجاوز جبهة الإنقاذ شرعية الرئيس محمد مرسي بعيدًا عن الطرق الانتخابية المشروعة سيكون الرد قاسيًا.

وقالت: “إن اسم جبهة الإنقاذ كما يطلقون عليها لا يتفق وأفعال قادتها”، مؤكدة أن الليبراليين والعلمانيين من قادة الجبهة ظنوا أن صمت الإسلاميين تجاه تهورهم ضعف، وحسبوا أنهم يستطيعون إسقاط شرعية الرئيس مرسي الذي انتخب بإرادة شعبية صريحة لم يشبها تزوير أو تدليس.

واتهمت جبهة الإنقاذ بالتبجح إلى درجة الدعوة إلى اقتحام سور القصر الرئاسي، وانتظار الحرس الجمهوري أن يفتح لهم الأبواب مرحبًا بتلك الهمجية في الاعتراض بهدف إسقاط الشرعية.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*