الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » تفاصيل جديدة عن الخلية البحرينية

تفاصيل جديدة عن الخلية البحرينية

ذكر وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة أن الخلية التي اعتقلت السلطات أفرادها بتهمة التخطيط لهجمات؛ تلقت تدريبات في مركز للحرس الثوري الإيراني، وآخر لـ”حزب الله” في العراق، وتقاضت تمويلاً يصل إلى 80 ألف دولار.

وبحسب “سي إن إن”، صرح الوزير في لقاء مع عدد من علماء الدين ورؤساء تحرير الصحف وشخصيات عامة لإطْلاعها على المستجدات الأمنية أمس الأحد، أن الخلية كانت تهدف إلى إقامة تنظيم مسلح، وجرى التدرب على استخدام أسلحة متفجرات بانتظار “ساعة الصفر” التي قال: إنها “تتحدد من الخارج”.

وأضاف الشيخ راشد أنه “وبناءً على معلومات لديهم أن المواقع المستهدفة حيوية ورسمية ومنشآت أمريكية وشخصيات بحرينية”، مشيرًا إلى أنه لم يكن هناك مجال للتأخر، وإلا كانت المخاطر أعظم.

وتوجَّه الشيخ راشد إلى الحضور بالقول: “حديثنا اليوم ليس عن إدانة وموقف رسمي، أنا أتكلم عن موقف وطني، عن إدانة واستنكار وطني، الموقف اليوم يجب أن يكون بحرينيًّا سواء من المواطنين أو المقيمين، جميع المواطنين سنَّة وشيعة، نحن نتكلم عن البحرين والبحرين بلدنا كلنا”.

وأضاف الوزير أن محاولة تنفيذ هذا المخطط الإرهابي بأيدي عناصر شيعية بحرينية إنما يستهدف تكريس الكراهية والطائفية في المجتمع، وأن أصابع الاتهام تشير إلى تورط إيران في أكثر من قضية إقليمية، مسائلاً: “هل هذا ما نفهمه من تصدير الثورة الشيعية؟ وهل نحن بحاجة في المقابل إلى تصدير ثورة سنية؟”. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*