الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » البحرين : الخلية الإرهابية استهدفت مواقع حيوية

البحرين : الخلية الإرهابية استهدفت مواقع حيوية

كشف وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، عن أن الخلية الإرهابية التي تم ضبطها مؤخرا، والتي كان القصد منها إقامة تنظيم مسلح في البحرين كانت تستهدف، وفقا للمعلومات الأمنية، مواقع حيوية ورسمية، و أهدافا ومنشآت أمريكية في البحرين، كما كانت تستهدف إحدى الشخصيات في البحرين.

وأكد الوزير في لقائه صباح أمس مع نخبة من رجال الدين والعلماء ورؤساء تحرير الصحف والتجار والوجهاء ورؤساء الأندية والمراكز الشبابية أنه كان لا بد من التحرك سريعا والقبض على هذه المجموعة في مراحلها الأولى، لأن أي تأخير كان يعني زيادة المخاطر.

وفي سياق حديثه عن التدخل الإيراني في الشأن الداخلي البحريني، أوضح الوزير أن محاولة تنفيذ هذا المخطط الإرهابي بأيدي عناصر شيعية بحرينية، إنما يستهدف تكريس الكراهية والطائفية في المجتمع، مشددا على أنه لا يمكن أن يكون للمذهبية أولوية على الوطنية لأن هذا يخل بالاستقرار والأمن الاجتماعي، ومؤكدا أن شيعة البحرين مواطنون بحرينيون، ولا فرق بين مواطن وآخر سواء في الميثاق أو الدستور أو القوانين فالجميع سواسية في الحقوق والواجبات.

وتطرق وزير الداخلية إلى التقرير الأخير الذي أصدرته منظمة هيومن رايتس ووتش عن الوضع الحقوقي في البحرين، فقال إنهم لا يرون سوى من يقف ضد الحكومة أو الدولة.

كما أكد الوزير أن المشاركين في الحوار الوطني الذي تنعقد جلساته حاليا يتحملون مسئولية تاريخية تجاه أمن واستقرار البحرين وعليهم التوافق على حل وطني يخدم البلاد، مشددا على أن تقديم المصلحة الوطنية هو الأمر الفاصل حتى يكون الكسب بحرينيا وليس لطرف على حساب الآخر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*