السبت , 10 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشيخ الشهال يحذر من الانزلاق في هاوية حزب الله

الشيخ الشهال يحذر من الانزلاق في هاوية حزب الله

حذَّر مؤسس التيار السلفي في لبنان الشيخ داعي الإسلام الشهال أمس من مغبة الانزلاق في فخ فتن افتعلها أذناب النظامين السوري والإيراني في لبنان للوقيعة بين الجيش اللبناني والسنية.

ونقلت صحيفة “السياسة” تصريحات الشهال أن “النظام السوري بدأ ينازع وينهار بشكل جدي وبات في مراحله الأخيرة، وبالتالي فإنه يعمل مع حلفائه على نقل الفتنة إلى لبنان؛ بهدف تثبيث أركان القوى المهيمنة على الساحة اللبنانية كخطوة استباقية لسقوط هذا النظام، فإذا ما سقط إن شاء الله كانت القوى الحليفة له قد حققت بعض التقدم وتجذرت أكثر وحالت دون قيام الأطراف المناوئة لها بالاستفادة من سقوط النظام السوري”.

واعتبر الشهال أن ما يجري في صيدا وغيرها من المناطق اللبنانية هو أن “فريق المحور السوري – الإيراني في لبنان يسعى لتوتير الساحة الداخلية, وخاصة محاولة الإيقاع بين الجيش اللبناني والطائفة السنية, ولذلك نحن نقول: إنه على القيادة السياسية وكذلك الأمر على قيادة الجيش خاصة أن تنتبه وأن تحذر من مغبة الانزلاق إلى هذا الفخ الخطير”.

وفي إشارة إلى “حزب الله”, أكد الشهال أن “هذا الطرف (الذي يسعى إلى الإيقاع بين الجيش والسنة) مستعد لحرق لبنان من أجل النظام السوري ومن أجل بقاء هذا المشروع عله ينتعش يومًا ما؛ لأن المخطط واضح وهو السعي لإضعاف الساحة السنية بشتى الوسائل”.

واعتبر الشهال أن “تدخل “حزب الله” في الصراع السوري أمر طبيعي, فهذا يؤكد أنهم حلف واحد, وأن النظام السوري يقف في حلف إقليمي لصالح المشروع الإيراني الفارسي المجوسي”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*