الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » سجن إرهابي في البحرين 15 سنة

سجن إرهابي في البحرين 15 سنة

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية أمس بسجن متهم 15سنة بتهمة حيازة وصنع مفرقعات تنفيذاً لغرض إرهابي والشروع بقتل أفراد من قوات حفظ النظام وإشعال حريق من شأنه تعريض حياة الناس وأموالهم للخطر تنفيذاً لذات الغرض، وتفجير عبوة بقصد ترويع الآمنين.

وتشير التفاصيل إلى أن المتهم وآخرين مجهولين اعدوا كميناً لاستهداف رجال الأمن، وقاموا بزرع عبوة متفجرة داخل مجسم على شكل دوار مجلس التعاون ووضعوه بالقرب من مركز شرطة، وبعد اقتراب رجال الشرطة منه قاموا بتفجير هذه العبوة عن بعد قاصدين قتلهم، وأدى الانفجار إلى إصابة اثنين من رجال الأمن بإصابات متفاوتة.

وفي سياق آخر، استأنفت النيابة العامة حكماً قضائياً صادراً من المحكمة الكبرى الجنائية ببراءة متهمين عسكريين من قوات الشرطة في واقعة وفاة المواطن فاضل سلمان متروك إبان التعامل مع حالة شغب بالقرب من مستشفى السلمانية إثر اندلاع شرارة الاحتجاجات في البحرين قبل عامين. وحددت المحكمة للنظر بالاستئناف في 22 أبريل 2013.

وفي سياق منفصل، قال وزير شؤون حقوق الإنسان صلاح علي الموجود حالياً في سويسرا لحضور جلسات مجلس حقوق الإنسان الأممي في جنيف: «بالرغم من الإنجاز الذي تم على أرض الواقع في البحرين، إلا أن مملكة البحرين تواجه حملات إعلامية منظمة من قبل بعض قنوات الإعلام الأجنبي وتقارير عدد من المنظمات والجهات الدولية ذات النظرة الأحادية، التي تكون غير منصفة ومجافية للواقع وفيها إساءة لمسيرة المملكة التنموية والحقوقية». 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*