الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حتى المساجد لم تسلم من الإرهاب والتفجير !

حتى المساجد لم تسلم من الإرهاب والتفجير !

ووقع الهجوم -الذي أكدته الشرطة ومصادر صحية- على مسجد يقع في منطقة تجارية مزدحمة في الوقت الذى كان يؤدي فيه عشرات الأشخاص صلاة العصر.

وقال ثاقب قريشى، الطبيب بمستشفى تابع للدولة بنفس المنطقة، إن جثث أربعة أشخاص وصلت المستشفى، بينما لفظ اثنان آخران أنفاسهما متأثرين بجراحهما، في حين يرقد اثنان من المصابين بحالة حرجة.

ونقلت قناة (جيو) الباكستانية عن الشرطة أن الانفجار وقع بالقرب من سوق مينا، وقضى فيه أربعة أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون بجروح.

وهرعت فرق الإنقاذ والشرطة إلى المكان، كما أعلنت حالة الطوارئ.

وأكد خبراء المتفجرات أن التحقيق الأولى في الحادث كشف عن انفجار قنبلة تزن نحو أربعة كيلوغرامات تم زرعها بالقرب من المسجد.

ولم تتبن أي جهة هجوم بيشاور التي شهدت هجمات كثيرة بالقنابل وحوادث إطلاق نار الأعوام القليلة الماضية.

وفي لاهور شرقي باكستان، أعلن مسؤول بالشرطة أن مئات الأشخاص هاجموا مسيحيين بالجوار بأحد الأحياء وأشعلوا النيران بالمنازل، بعد تردد أنباء عن قيام أحد المواطنين المسيحيين بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال مولتان خان السبت -وفق ما نقلت وكالة أسوشيتد برس- إن الحادث بدأ أمس عندما اتهم أحد المسيحيين بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم، وهو الفعل الذي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون. ووفق نفس المصدر فقد غادرت المئات من العائلات المسيحية المكان خوفا على سلامتهم.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*