السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الجزائر : توقيف سبعة أشخاص جنوب البلاد

الجزائر : توقيف سبعة أشخاص جنوب البلاد

أوقفت قوات الأمن الجزائرية سبعة أشخاص هم خمسة جزائريين وماليين اثنين بمدينة برج باجي المختار بالقرب من الحدود الجزائرية مع شمال شرق مالي.

وذكرت صحيفة “الشروق” الجزائرية اليوم الاثنين، أن مصالح الأمن تمكنت السبت، من الإطاحة بخلية إرهابية نائمة تضم 8 أفراد تم توقيف 7 منهم ومن بين الموقوفين 5 جزائريين وماليين “اثنين”.

وتابعت الصحيفة الواسعة الانتشار أن العنصر الثامن هرب إلى مالي وأنه تم رصد اتصالات كانت المجموعة تقوم بها مع التنظيمات الإرهابية.

وبحسب الصحيفة فإن عناصر المجموعة ينتمون إلى تنطيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي واتخذوا من برج باجي المختار المتاخمة لشمال شرق مالي وحيث تقع جبال ايفوقاس التي تتحصن فيها المجموعات الإسلامية المسلحة.

وكانت مهمة المجموعة توفير المعلومات والتقاط الصور عن تحركات الجيش الجزائري الذي كثف تواجده في المناطق الحدودية مع مالي منذ بداية الحرب على الحركات الإسلامية في كانون الثاني/ يناير.

وأضافت الصحيفة أن عناصر “الخلية” كانوا يستعدون لتسهيل تسلل عدد من الإرهابيين الفارين من جحيم الأحداث في شمال مالي للأراضي الجزائرية.

وضبطت قوات الأمن الجزائرية في مقر “الخلية الإرهابية” هواتف ثريا ووثائق وأجهزة اتصال ورؤية متطورة وسيارتين رباعيتي الدفع.

والجزائر التي كانت تعارض التدخل العسكري في شمال مالي، فتحت أجواءها لعبور الطائرات الحربية الفرنسية وأغلقت الحدود مع هذا البلد في 14 كانون الثاني/ يناير.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*