الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » توتر وتبادل لإطلاق النار على الحدود العراقية الكويتية

توتر وتبادل لإطلاق النار على الحدود العراقية الكويتية

قال مصدر أمني انه تم اليوم تبادل لإطلاق النار بين رجال الأمن من جهة الحدود الكويتية رداً على إطلاق النار من جهة الحدود العراقية من طرف لم يعرف مصدره خلال عملية صيانة العلامات الحدودية.

وأضاف المصدر في تصريح لجريدة الآن الالكترونية أن شرارة المواجهة بدأت خلال صيانة العلامات الحدودية حيث قام بعض العراقيين برمي الحجارة بشكل مكثف تجاه رجال الأمن الكويتيين مع تضرر بعض المركبات الكويتية العسكرية وإصابات بسيطة لعدد من رجال الأمن وبشكل مفاجئ انطلقت أعيرة نارية من جهة الحدود العراقية لم يعرف مصدر إطلاقها حيث فوجئ فريق الأمم المتحدة لصيانة العلامات الحدودية بين الكويت والعراق بعد وصوله إلى المرحلة النهائية بهجوم متجمهرين عراقيين مما أدى إلى انسحاب الفريق مؤقتا بعد تعرضه لإطلاق النار من الجانب العراقي.

وفي هذا الصدد كشف المصدر أن اللواء محمد اليوسف الوكيل المساعد لشؤون أمن الحدود أصدر أمرا بحجز كلي لكافة المنتسبين لقطاع الحدود الشمالية.

وكان مصدر مسئول في وزارة الخارجية الكويتية أعرب عن استياء بلاده لبعض التصرفات والأعمال التي قام بها عدد من المواطنين العراقيين على الحدود بين دولة الكويت والعراق بهدف أعاقة عملية صيانة العلامات الحدودية الجارية حاليا تحت إشراف الأمم المتحدة داعيا في هذا الصدد أجهزة الأمن العراقية المتواجدة في الموقع إلى تحمل مسؤولياتها للحد من تلك الممارسات المرفوضة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*