السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العمال الكردستاني يفرج عن أتراك

العمال الكردستاني يفرج عن أتراك

أفرج متمردوا حزب العمال الكردستاني الأربعاء ، في شمال العراق عن ثمانية أتراك كانوا يحتجزونهم منذ سنتين، كما أعلن نائب كردي تركي .

وتأتي عملية الإفراج ، إثر نداء وجهه زعيم حزب العمال الكردستاني المسجون في تركيا عبد الله اوجلان ، في إطار محادثات السلام التي استؤنفت مع أنقرة في ديسمبر.

وقال عضو حزب السلام والديموقراطية حسام الدين زيندرلي اوغلو (اكرر زيندرلي اوغلو) المؤيد للاكراد، الذي كان في الوفد الذي تسلم المحتجزين، في اتصال هاتفي “سلمونا هؤلاء المعتقلين سالمين” قرب دهوك في كردستان العراق.

وخطف الاتراك الثمانية ، وهم عسكريون وموظفون حكوميون في جنوب شرق تركيا الذي يشهد معارك بين المتمردين الأكراد وقوات الأمن التركية منذ العام 1984. وتابع زيندرلي اوغلو ، أن المحتجزين سينقلون براً إلى تركيا حيث سينضمون إلى أسرهم.

وأفادت مصادر حكومية وكردية ، أنه من المتوقع ، أن يدعو أوجلان إلى وقف إطلاق النار من جانب واحد في 21 مارس ، بمناسبة حلول العام الكردي الجديد، وإلى التخلي عن الأسلحة بشكل كامل بحلول اغسطس.

في المقابل ، عرضت الحكومة التركية الإسلامية المحافظة الأسبوع الماضي ، أمام البرلمان مشروع قانون يتيح الإفراج عن بعض الناشطين الأكراد ، المتهمين بالتعاون مع حزب العمال الكردستاني. 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*