السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » ألمانيا تحظر جماعات ذكرت أنها متشددة

ألمانيا تحظر جماعات ذكرت أنها متشددة

ظرت ألمانيا اليوم الأربعاء ، ثلاث جماعات سلفية قالت وزارة الداخلية إنها تريد الانقلاب على الديمقراطية وتطبيق نظام يقوم على الشريعة الاسلامية.

والحظر الذي دخل حيز التنفيذ في ولايتي هيسه ونورد راين فستفاليا في الصباح الباكر ، هو أحدث إجراء تتخذه السلطات الألمانية التي زادت من مراقبتها للسلفيين . وقالت الوزارة إنها حظرت منظمات “الدعوة اف.اف.ام” و”اسلامشه أوديوس” و”النصرة” التابعة لجماعة “ملة إبراهيم” التي حظرت في يونيو.

وذكرت الوزارة أن نحو عشرين شخصاً ، خضعوا للتفتيش وتمت مصادرة أصول تملكها الجماعات ، وقال وزير الداخلية الألماني هانز بيتر فريدريش في بيان “لا تتماشى السلفية كما تمثلها الجمعيات التي حظرت اليوم مع نظامنا الديمقراطي الحر.

“تهدف (الجماعات) ، إلى تغيير مجتمعنا بطريقة عدوانية قتالية ليحل نظام سلفي محل الديمقراطية وتحل الشريعة الاسلامية محل سيادة القانون.” ويوجد في ألمانيا زهاء 4000 سلفي ويمثلون نسبة ضئيلة من العدد الإجمالي للمسلمين في ألمانيا وهو نحو أربعة ملايين مسلم.

وقال فريدريش ، إن الإجراء جزء من جهود حكومة يمين الوسط بقيادة المستشارة أنجيلا ميركل ، لدعم علاقة أكثر تسامحاً مع العدد الكبير من المسلمين المسالمين في ألمانيا.

وكانت سلسلة من الاشتباكات العنيفة العام الماضي، بين الشرطة وسلفيين حفزهم في بعض الأحيان محتجون يمينيون معادون للاسلام قرب مدينتي بون وكولونيا بغرب ألمانيا، قد أثارت مخاوف من تنامي التشدد بين الطبقة الدنيا من الشبان المسلمين.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*