الثلاثاء , 6 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » غوغل تساعد المواقع المخترقة

غوغل تساعد المواقع المخترقة

أطلقت شركة غوغل الأميركية مبادرة لمساعدة أصحاب المواقع التي تعرضت للاختراق وإرشادهم إلى طرق حمايتها ووقايتها، وأطلقت على المبادرة اسم “مساعدة المواقع المخترقة”.
وتضم المبادرة عشرات المقالات ومقاطع الفيديو الرامية لمساعدة أصحاب المواقع في تجنب اختراق مواقعهم، وإرشادهم لكيفية استردادها في حالة اختراقها.
وقالت غوغل -على الموقع الذي خصصته لهذه المبادرة- إن آلاف المواقع الإلكترونية تتعرض يوميا للاختراق الذي يكون عادة غير مرئي للمستخدم العادي، لكنه يظل ضارا لمن يشاهد الصفحة المخترقة بمن فيهم صاحب الموقع.
وأوضحت أنه بإمكان مخترق مثلا أن يحقن موقعا إلكترونيا -من غير علم صاحبه- بشيفرة ضارة تقوم بتسجيل نقرات لوحة المفاتيح التي ينفذها الزائر، لسرقة اسم الحساب وكلمات المرور لعملية مصرفية على الإنترنت أو تحويل أموال.
وتتضمن الموضوعات -التي تنشرها غوغل على الموقع- عناوين مثل: لماذا يخترق المجرمون الإلكترونيون المواقع؟ ومعلومات عن البرامج الضارة والخبيثة، والعمل مع مضيف الموقع المتضرر لإعادة إنعاشه، وكيف تنظف موقعا وتحافظ عليه خاليا من الشيفرات الضارة، وغير ذلك.
يذكر أن غوغل قدمت سابقا العديد من المبادرات الساعية لمكافحة القرصنة، حيث أطلقت في عام 2010 برنامج مكافآت تقدم فيه الشركة مكافآت مالية لقراصنة الإنترنت إذا نجحوا في اختراق خدماتها الإلكترونية، سعيا منها لمعرفة أفضل الوسائل لحماية تلك الخدمات من الاختراق والثغرات

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*