الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إدانة عربية لدعم إيران لعمليات إرهابية

إدانة عربية لدعم إيران لعمليات إرهابية

أدان وزراء الداخلية العرب في مؤتمرهم بالسعودية الأربعاء ما وصفوه بالدعم الإيراني “اللوجستي لعمليات إرهابية” في اليمن والبحرين، ودعوا إلى عقد مؤتمر لمكافحة الإرهاب.

وأكد الوزراء العرب في بيانهم الختامي لأعمال الدورة الثلاثين المنعقدة في الرياض “إدانتهم الشديدة للدعم اللوجستي الذي تقدمه إيران لعمليات إرهابية” في البحرين واليمن، وأشادوا بأجهزة الأمن في البلدين لدورهما في “كشف خلايا ومخططات إرهابية خطيرة”.

ودعا البيان إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال ملاحقة “الإرهابيين” وتسليمهم للدول الطالبة.

قرارات

وخرج المؤتمر -الذي حضره 21 وزيرا عربيا باستثناء سوريا التي فقدت مقعدها في جامعة الدول العربية لصالح المعارضة- بجملة من القرارات والتوصيات، منها عقد مؤتمر لمكافحة الإرهاب في الدول العربية خلال النصف الثاني من مايو/أيار المقبل استجابة لقرار قمة بغداد التي عقدت نهاية مارس/آذار 2012.

وقرر المؤتمر استحداث جائزة أمنية باسم وزير الداخلية السعودي الراحل الرئيس الشرفي لمجلس وزراء الداخلية العرب الأمير نايف بن عبد العزيز.

كما وافق وزراء الداخلية العرب بالإجماع على تعيين وزير الداخلية السعودي الأمير محمد بن نايف رئيسا شرفيا لمجلس وزراء الداخلية العرب خلفا لوالده الراحل الأمير نايف.

وقرر الوزراء تعيين الخبير الأمني المصري اللواء مروان مصطفى محمد حسين مساعد وزير الداخلية المصري للشؤون القانونية، مديرا للمركز الإعلامي بالأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وكان المؤتمرون قد بحثوا جدول أعمال تضمن خطة لمواجهة الإرهاب إثر انتشاره بفعل ما وصفوه بالانفلات الإعلامي، ووسائل التواصل الاجتماعي.

ودعوا رجال الصحافة والإعلام إلى تحري الدقة والأمانة والموضوعية فيما ينشر من أخبار وموضوعات تتعلق بقضايا الأمن.

وكان الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز قال في كلمته الافتتاحية التي ألقاها بالنيابة عنه وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف، إن هناك تحديات كثيرة وخطيرة تواجه الأمة العربية، ودعا إلى الالتزام بالقيم الدينية والأخلاقية.

وافتتحت أعمال الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب في الرياض الأربعاء بحضور وزراء الداخلية في الدول العربية ووفود أمنية رفيعة، إضافة إلى ممثلين عن الأمم المتحدة، وجامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، واتحاد المغرب العربي، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*