الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » حزب المجاهدين الكشميري يتبنى التفجير الانتحاري

حزب المجاهدين الكشميري يتبنى التفجير الانتحاري

تبنت جماعة إسلامية موالية لباكستان وتتمركز في كشمير الهندية هجوما أسفر عن سقوط خمسة قتلى في صفوف القوات شبه العسكرية الهندية في سرينجار، كبرى مدن هذه المنطقة ذات الغالبية المسلمة.

وقالت وكالة “كشمير نيوز نتوورك” في سرينجار إن متحدثا باسم حزب المجاهدين اتصل لتبني الهجوم. وقال “إنه عمل قتالي وناشطي الحزب سيواصلون هذه الهجمات في المستقبل”.

وقتل خمسة عناصر من الشرطة العسكرية واثنان من المتمردين الإسلاميين في هجوم انتحاري أمس استهدف قوات الأمن في سرينجار حسبما أعلن مصدر في الشرطة.

وقال المصدر أمام صحفيين في قطاع بمينا في سرينجار إن “خمسة عناصر من القوات شبه العسكرية استشهدوا”. وأضاف “قضينا على اثنين من المتمردين”. وأوضحت الشرطة أن عددا كبيرا من عناصر الأمن أصيبوا بجروح في الهجوم الذي استهدف مجموعة من 25 عنصرا كانوا في الخدمة في أرض خلاء، بينما كان أطفال يلعبون الكريكيت قريبا منهم.

ويشهد الوضع في كشمير الهندية ذات الغالبية المسلمة والتي تشهد تمردا انفصاليا منذ أكثر من 20 عاما، تصعيدا بعد إعدام الناشط محمد أفضال غورو في فبراير الماضي، بسبب مشاركته في الهجوم الدامي الذي شنه إسلاميون على برلمان نيودلهي في ديسمبر 2001.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*