الأحد , 4 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشرطة البحرينية تفرق آلاف المتظاهرين

الشرطة البحرينية تفرق آلاف المتظاهرين

قال شهود عيان إن الشرطة البحرينية فرقت اليوم الجمعة آلاف المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى ما كان يعرف بدوار اللؤلؤة وسط العاصمة المنامة والذي كان مهد حركة الاحتجاجات التي انطلقت قبل أكثر من عامين.

وأوضح الشهود أن آلافا من الرجال والنساء الذين حملوا أعلام البحرين ورددوا شعارات “الشعب يريد إسقاط النظام” ساروا في مظاهرة حاولت الوصول إلى مكان دوار اللؤلؤة تلبية لدعوات أطلقها “ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير” المناهض للحكومة تحت شعار “جمعة الزحف الثوري” وذلك في الذكرى الثانية لدخول القوات الخليجية المشتركة إلى البحرين وإعلان حالة الطوارئ في البلاد.

وأشار الشهود إلى أن الشرطة أطلقت الغازات المسيلة للدموع والقنابل الصوتية لتفريق المتظاهرين الذين قام بعضهم بإلقاء الحجارة وزجاجات “المولوتوف” وعمدوا لإغلاق الطرق بحاويات القمامة والإطارات.

وقالت وزارة الداخلية على حسابها في تويتر إن “قوات حفظ النظام تصدت لمجموعة إرهابية قامت بمهاجمتها بقنابل المولوتوف وحاولت إغلاق شارع البديع بالقرب من منطقة السنابس”.

وفي الأثناء شارك الآلاف في مظاهرة دعت لها المعارضة بالقرب من منطقة جدحفص التي تبعد نحو كيلومترين عن المنامة، وانتهت المظاهرة بدون صدامات مع الشرطة.

وحمل المتظاهرون أعلام البحرين ولافتات كتبوا عليها عبارات “عدنا” ورددوا شعارات “ثورة ثورة حتى النصر”، “هامات شعبي عالية لن تنحني للطاغية”، “لبيك يا بحرين”.

وأكدت المعارضة في بيانها نهاية المظاهرة أن تواصل ما سمته الإرهاب والعنف الرسمي واستخدام القوة المفرطة ضد المظاهرات السلمية، يؤكد أن النظام مستمر في ذات منهجية التأزيم التي لن توفر للوطن سوى تعقيدات للحل السياسي المنشود لخروج البحرين من المأزق الذي تعيش فيه.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*