الأحد , 11 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » عشرات القتلى والجرحى في 3 تفجيرات تهز وسط بغداد

عشرات القتلى والجرحى في 3 تفجيرات تهز وسط بغداد

هزت ثلاثة تفجيرات كبيرة متزامنة وسط العاصمة بغداد قرب مقار عدد من الوزارات العراقية أمس أسفرت عن مقتل نحو 18 شخصا وإصابة ما لايقل عن 50 آخرين حسبما أفادت مصادر أمنية وإعلامية عراقية في حصيلة أولية.

وأوضح المصدر أن «ثلاثة تفجيرات وقعت قرب وزارة الخارجية والثقافة ودائرة الاتصالات في حي العلاوي وسط بغداد». ولا تبعد هذه المنطقة سوى مئتي متر عن بوابة المنطقة الخضراء المحصنة التي تضم مباني الحكومة العراقية. وقالت المصادر الأمنية إن «سيارات الإسعاف هرعت لنقل جثث القتلى إلى دائرة الطب العدلي والجرحى إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج». ولم يوضح المصدر أسباب الانفجارات، ولا الجهة المسؤولة عنها.

وفي السياق، نقل موقع (السومرية نيوز) عن عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي قوله إن المسلحين الذين اقتحموا وزارة العدل كانوا يرتدون زي الـFPS، مؤكدا أنهم قتلوا 4 من موظفي الاستعلامات، وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في الطابق الأول.

إلى ذلك، ذكرت معلومات لمصادر محلية أن قوة من الجيش العراقي اشتبكت مع المسلحين الذين اقتحموا مبنى وزارة العدل، ولا تزال الاشتباكات مستمرة. كما أصيب ثلاثة شرطيين عراقيين بينهم ضابط بانفجار عبوتين أمس في محافظتي الأنبار ونينوى.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*