الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقتل 200 جندي سوداني في ولاية جنوب دارفور

مقتل 200 جندي سوداني في ولاية جنوب دارفور

قال متمردون سودانيون السبت إنهم قتلوا أكثر من 200 جندي في ولاية جنوب دارفور لكن الحكومة قالت إن قواتها منيت فقط “بعدد” من الإصابات وتصدت لكمين.

ونقلت وكالة “رويترز”عن متمردين ينتمون لفصيل جيش تحرير السودان الموالي لميني ميناوي إنهم هاجموا قافلة حكومية قرب نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور.

وأضافوا في بيان “لم ينج أحد من القافلة” ، وقالوا إنهم قتلوا 260 من جنود القوات الحكومية ومقاتلي ميليشيا وهو عدد مرتفع على نحو غير مألوف في البيانات المماثلة.

وفند الجيش السوداني هذه الرواية قائلا إنه تصدى لكمين وقتل وأصاب حوالي 100 متمرد. وقال متحدث باسم الجيش في تقرير نشرته وكالة السودان للأنباء إن القوات المسلحة منيت فقط “بعدد” من الإصابات.

وكثيرا ما يقدم الجانبان تقارير متضاربة عن القتال ويزعم كل منهما تحقيق انتصار على الطرف الآخر. ويصعب التحقق من الأحداث في دارفور من مصادر مستقلة بسبب القيود المفروضة على حرية وصول الإعلام إلى الإقليم.

ومن المقرر أن يجتمع الشهر القادم مانحون في مؤتمر في العاصمة القطرية الدوحة لجمع أموال لمشروعات للتنمية وبنود أخرى لاتفاق السلام المبرم في عام 2011 .

وكان المبعوث الأمريكي الخاص لدارفور المنقضية ولايته قال في ديسمبر كانون الأول الماضي إنه لم ينفذ سوى بنود قليلة من الاتفاق الذي أعاق تنفيذه نقص التمويل والفشل في نزع أسلحة الميليشيات والهجمات على قوات حفظ السلام.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*