الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مقار الإخوان حلبة صراع في مصر

مقار الإخوان حلبة صراع في مصر

أُصيب عدد من المتظاهرين المصريين جراء تعرضهم لإطلاق غاز مسيل للدموع في محيط المقر المركزي لجماعة الإخوان المسلمين في القاهرة.

وتدور مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين مناهضين للرئيس المصري محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين أمام المقر الرئيسي للجماعة في منطقة المقطم في القاهرة، بحسب شهود عيان.

واندلعت الاشتباكات بين قوات الأمن المركزي والمتظاهرين بعد أن تجمع المئات احتجاجاً على تعدي أنصار جماعة الإخوان على بعض النشطاء أثناء قيامهم برسم الغرافيتي أمام مقر الجماعة مساء السبت”.

وقامت مدرعات الأمن المركزي بمطاردة المتظاهرين المتمركزين أمام المقر، والذين كانوا يلقون الحجارة مطلقة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

وتسود حالة من الكر والفر بين قوات الأمن والمتظاهرين الذين أشعلوا إطارات السيارات والأخشاب فى وسط الطريق كما اشتعلت النيران في بعض الأشجار على جانبي الطريق.

وكانت مجموعة من الناشطين المناهضين للإخوان تعرضت للضرب مساء السبت على يد شباب الإخوان الذين كانوا يريدون منعهم من رسم الغرافيتي في الشارع أمام البوابة الرئيسية لمقر الجماعة.

كما تعرض صحفيون ومصورون مصريون، كانوا متواجدين لتغطية الحدث، للضرب بحسب ما أكدوا في تصريحات لوسائل الإعلام المحلية.

وتقدم نقيب الصحفيين المصريين ضياء رشوان صباح اليوم ببلاغ للنائب العام طلعت عبد الله يتهم فيه المرشد العام لجماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر بالتحريض على ضرب الصحفيين، بحسب ما أفادت مصادر في نقابة الصحفيين.

وقال مصدر قضائي إن “النيابة ستبدأ التحقيق في هذا البلاغ خلال ساعات”.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*