الجمعة , 9 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » الشؤون الإسلامية وخطة لتأهيل الخطباء

الشؤون الإسلامية وخطة لتأهيل الخطباء

أنجزت وكالة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة والإرشاد مجموعة من الأعمال والمناشط تحت إشراف ومتابعة من وكيلها الدكتور توفيق بن عبدالعزيز السديري.

وأفادت الوكالة في تقرير أصدرته في هذا الشأن أنه تم تنظيم (30) دورة شرعية شملت معظم مناطق المملكة، استفاد منها ما يقارب(1000) إمام وخطيب، و(12) دورة في مهارات الإلقاء في معظم مناطق المملكة استفاد منها (1000) إمام وخطيب وداعية. واوضحت أن عدد وظائف الأئمة والمؤذنين وخدم المساجد المعتمدة في الميزانية بلغ (89,326) وظيفة من مختلف الفئات.

وفيما يتعلق ببرنامج خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله – لترميم المساجد والجوامع وفقاً للأمر السامي الكريم الذي خصص مبلغ (500) مليون ريال لترميم مساجد وجوامع في جميع أنحاء المملكة ترميم كامل، أبان التقرير أن برنامج الترميم سيشمل – بإذن الله تعالى – ما يزيد على (1000) مسجد وجامع في جميع مدن ومحافظات ومراكز المملكة مع مراعاة الأولوية والأهمية.

وفيما يتعلق بإمامة المصلين في رمضان فقد تم تكليف أكثر من (20.000) ألف شخص لإمامة المصلين، والقيام لشهر رمضان المبارك، وذلك في المساجد التي لايوجد بها أئمة دائمون منذ عام 1415ه في جميع أنحاء المملكة، وكذلك في السجون، صرف لكل شخص مكافأة، قدرها (2000) ريال، كما شاركت الإدارة في عدد من اللجان يفوق (15) لجنة بعضها لا يزال مستمراً.

وحول التوعية العلمية والفكرية، قامت الوكالة – ممثلة في الإدارة العامة للتوعية العلمية والفكرية بالوكالة – بتنظيم (397) ندوة بعنوان: (تعزيز الوسطية وتحقيق الأمن الفكري) شملت جميع محافظات ومناطق المملكة استفاد منها (30,000) شخص، و(13) ورشة عمل عن منبر الجمعة (رسالة ومسؤولية) شملت جميع مناطق المملكة استفاد منها (450) شخصاً، و(3) ورش متنوعة عن الأمن الفكري أقيمت في منطقة الرياض استفاد منها (500) شخص، إلى جانب تنظيم ندوة بعنوان: (المواقع الدعوية السعودية على الإنترنت) في منطقة الرياض استفاد منها (400) موقع.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*