الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مجلس التعاون يستنكر "زرع خلايا التجسس والإرهاب" بدول الخليج

مجلس التعاون يستنكر "زرع خلايا التجسس والإرهاب" بدول الخليج

استنكر الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، عبد اللطيف الزياني، ما وصفه المحاولات المتكررة لزرع خلايا التجسس و”الإرهاب” في دول مجلس التعاون، والسعي إلى المساس بأمنها واستقرارها، في إشارة إلى اعتقال السعودية أمس 18 شخصاً بهذه التهم.

ونوّه الزياني بما أعلنته وزارة الداخلية السعودية أمس عن “كشف شبكة تجسس على صلة بإحدى الدول تستهدف المساس بأمن المملكة واستقرارها، والنيل من مكتسباتها التنموية”، مشيداً بـ”الجهود الحثيثة والاستباقية التي تبذلها الأجهزة الأمنية لحماية أمن المملكة واستقرارها وضمان سلامة مواطنيها والمقيمين فيها”.

واكد الزياني على “دعم دول مجلس التعاون ومساندتها للمملكة العربية السعودية في كل ما تتخذه من إجراءات في هذا الشأن، انطلاقاً من إيمان دول المجلس الراسخ بأن أمنها كل لا يتجزأ، وأن المساس بأمن إحدى دوله يهدد أمن واستقرار جميع دول المجلس”.

وكان مصدر أمني سعودي أعلن مساء الثلاثاء أن السلطات الأمنية في المملكة ألقت القبض على 16 سعوديا بالإضافة إلى إيراني ولبناني تورطوا في أعمال تجسسية لصالح دولة أخرى.

وقال المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية اللواء منصور التركي في بيان “إن السلطات أتمت عمليات أمنية منسقة ومتزامنة بالقبض على 16 سعودياً بالإضافة إلى شخص إيراني وآخر لبناني في أربع مناطق من المملكة (مكة المكرمة والمدينة المنورة (غرب) والرياض والمنطقة الشرقية”، من دون الكشف عن الدولة التي يتم التجسس لصالحها.

 

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*