الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » مصر تطالب الإمارات بإنهاء فوري للتحقيقات مع مواطنيها

مصر تطالب الإمارات بإنهاء فوري للتحقيقات مع مواطنيها

طالبت مصر دولة الإمارات العربية بسرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية مع 14 مصريا تحتجزهم السلطات الإماراتية على ذمة قضايا أمنية، فضلا عن تأمين بعض المطالب القانونية للمحتجزين ومنها السماح لهم بتوكيل محامين عنهم في أسرع وقت ممكن.

ووفق السفير على العشيرى مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، فقد التقى السفير في أبو ظبي تامر منصور بالمحتجزين اليوم الخميس واطمأن على توفير الإقامة الكريمة والرعاية الصحية لهم، كما تم خلال الزيارة تقديم بعض الخدمات القنصلية التي يحتاجونها ومنها إصدار توكيلات من جانب بعضهم لذويهم.

وقد استقبل العشيري ظهر الخميس أسر المحتجزين حيث أطلعهم على تطورات القضية التي تفجرت قبل نحو ثلاثة أشهر، وتسببت في تصاعد حدة التوتر بين مصر والإمارات، علما بأن الأخيرة تستضيف المرشح الرئاسي الخاسر أحمد شفيق والذي يوجه له القضاء المصري اتهامات بالفساد.

وأوضح مساعد وزير الخارجية أن الجانب الإماراتي أكد أنه لم توجه أي اتهامات للمحتجزين حتى الآن، وأن التحقيقات مع المحتجزين ما زالت مستمرة، بسبب متابعات تجري لوسائل تواصل واتصال وموضوعات فنية تحتاج إلى مزيد من الوقت.

نهتم بالجميع

كما أكد العشيري أن الخارجية تهتم بكل أبناء الشعب المصري الموجودين بالخارج دون تفضيل لفئة على أخرى، وهو ما بدا ردا على وسائل إعلام محلية اتهمت السلطات بأنها تولي اهتماما خاصا بالمحتجزين بالإمارات نظرا لانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين التي ينتمي لها الرئيس محمد مرسي.

وكانت قوى الأمن الإماراتية ألقت القبض مطلع العام الجاري على مصريين ادعت أنهم مرتبطون بجماعة الإخوان وكانوا يجندون مصريين مقيمين بالإمارات، وفقا لما نشرته وقتها صحيفة “الخليج” الإماراتية.

وبعيدا عن قضية المحتجزين بالإمارات، فقد أكد مساعد وزير الخارجية أن القاهرة تتابع ببالغ القلق حوادث الاعتداء التي جرت مؤخرا بالسعودية وتتواصل مع السلطات هناك لسرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة مع موافاة الجانب المصري بنتائج التحقيقات.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية مقتل أربعة مصريين في حوادث متفرقة وقعت بالعاصمة السعودية الرياض ومنطقتي القسمي ووادي الدواسر.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*