الخميس , 8 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » اعتقال 1470 متسللاً على الحدود مع اليمن

اعتقال 1470 متسللاً على الحدود مع اليمن

أعلنت السلطات الأمنية السعودية اعتقال 1470 متسللاً على الحدود مع اليمن، فيما أعلنت وزارة العمل عن اتفاقية جديدة لتنظيم استقدام العمالة من جنوب شرق آسيا .

وأوضحت اللجنة الإعلامية الأمنية بإمارة منطقة عسير جنوب المملكة على الحدود مع اليمن في بيان أصدرته أمس الخميس أن قوات حرس الحدود اعتقلت 1470 متسللاً على الحدود مع اليمن خلال 48 ساعة . وأشارت إلى “أن إبلاغ المواطنين عن أماكن وجود المتسللين ساعد على سرعة القبض عليهم”، محذرة “كل من يتعامل معهم أو ينقلهم أو يتستر عليهم” . وكان حرس الحدود في نجران جنوب السعودية على الحدود مع اليمن أعلن الأحد الماضي أنه تمكن من إلقاء القبض على 4360 متسللاً خلال شهر واحد . وكان أمير منطقة عسير، فيصل بن خالد بن عبد العزيز، اتهم من وصفها ب “دولة معادية” لم يسمها بالوقوف وراء زيادة أعداد المتسللين إلى منطقته .

من جهة أخرى أعلن نائب وزير العمل السعودي مفرج بن سعد الحقباني أن التوقيع على الاتفاقية الإطارية الثنائية لتنظيم عملية استقدام العمالة المنزلية بين وزارة العمل السعودية ونظيرتها الفلبينية سيتم خلال زيارة وزيرة العمل الفلبينية للمملكة الشهر المقبل . وذكر الحقباني في تصريحات نشرتها وسائل إعلام سعودية أمس الخميس أن هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها بين وزارة العمل والدول التي يتم استقدام العمالة المنزلية منها . وقال إن التوقيع على الاتفاقية يأتي بناء على تفويض مجلس الوزراء لوزير العمل بإبرام هذه الاتفاقيات رغبة في تعزيز التعاون في مجال توظيف العمالة بطريقة تحقق مصالح البلدين . وتنص الاتفاقية على توفير حقوق للعامل المنزلي بتوفير بيئة إقامة مناسبة وإبرام عقد عمل يحدد فيه التزامات صاحب العمل من رواتب وعطلة سنوية، كما تضمنت تحديد مسؤوليات مكاتب الاستقدام ومتابعة التزامها بالتعليمات والأنظمة واللوائح ذات الصلة .   (يو .بي .آي  د .ب .أ)

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*