الإثنين , 5 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » إدانة عضو بحرب الله في قبرص

إدانة عضو بحرب الله في قبرص

أدانت محكمة قبرصية الخميس عضوا في حزب اللهاللبناني بالمساعدة في التخطيط لشن هجمات على مصالح إسرائيلية في قبرص.

واعتقل حسام طالب يعقوب -(24 عاما) الذي يحمل الجنسيتين اللبنانية والسويدية- في مدينة ليماسول في يوليو/تموز الماضي، وأدين بخمس تهم، من بينها الانتماء إلى منظمة “إجرامية”، والمشاركة في عمل إجرامي وتبييض أموال.

وقال قضاة المحكمة الجنائية في ليماسول في حيثيات الحكم التي جاءت في 80 صفحة إن “هذه الأفعال لا يمكن تفسيرها منطقيا بأنها بريئة”، لكنهم برؤوه من ثلاث تهم تتعلق بالتآمر لارتكاب جريمة.

ويواجه يعقوب عقوبة بالسجن 14 عاما، ومن المقرر أن تعقد المحكمة جلسة أخرى في 28 مارس/آذار الجاري للاستماع إلى مرافعات بتخفيف الحكم والنطق به.

جمع معلومات

وكان يعقوب أقر أمام المحكمة الشهر الماضي بأنه جمع معلومات عن سياح إسرائيليين يزورون قبرص، إلا أنه نفى التخطيط لمهاجمتهم.

وكشف عن أنه طـُلب منه جمع معلومات عن وصول الرحلات الإسرائيلية إلى قبرص، وأرقام لوحات الحافلات التي تحمل السياح الإسرائيليين. غير أنه أوضح أنه لا يعلم بالغرض الذي ستستخدم المعلومات من أجل تحقيقه.

واعتقل يعقوب في يوليو/تموز الماضي قبل أن يتمكن من نقل المعلومات إلى الشخص الذي طلبها في لبنان.

وذكرت المحكمة أن حزب الله أمر يعقوب بالقيام بست مهمات في قبرص منذ ديسمبر/كانون الأول 2011، وأنه تلقى مبلغ 4800 دولار من الحزب، وأضافت أنه اتصل بحزب الله من عدة مقاهي إنترنت في مدن مختلفة.

ونفى يعقوب في إفادته التخطيط لشن أي هجوم، إلا أنه أقر بانتمائه إلى حزب الله منذ أربع سنوات، وأكد أنه يعمل فقط في الفرع السياسي للحزب، وذكر أنه تلقى أوامر من عميل سري لحزب الله يدعى أيمن، وصدرت إليه أوامر بجمع معلومات عن فنادق ومستشفيات في مدن قبرصية من بينها ليماسول وأيا نابا.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*