السبت , 3 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » العراق : قتلى وجرحى في أعمال عنف متفرقة

العراق : قتلى وجرحى في أعمال عنف متفرقة

أكدت مصادر أمنية وطبية أن عددا من الأشخاص قتلوا وأصيبوا، في هجمات استهدفت الأربعاء مناطق متفرقة في العراق.

فقد قتل أربعة عراقيين وأصيب اثنان بجروح جميعهم من عائلة واحدة، في هجوم شنه مسلحون مجهولون الأربعاء على منزلهم بشرق تكريت.

وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين إن مسلحين مجهولين اقتحموا فجرا منزلا في منطقة المفرق (40 كلم شرق تكريت)، وأطلقوا النار من أسلحة رشاشة، على ساكنيه مما أسفر عن مقتل صاحب المنزل وزوجته ونجله وشقيقه وإصابة اثنين آخرين من أفراد عائلته بجروح.

وأضاف المصدر أن المسلحين قاموا بعدها بسرقة سيارتين من مرأب المنزل قبل أن يلوذوا بالفرار.

من جهة أخرى أصيب عضو المجلس البلدي لناحية المعتصم بمحافظة صلاح الدين عبد المجيد عزاوي بجروح في انفجار عبوة لاصقة بسيارته لدى مرورها وسط الناحية.

من جهته، أكد مصدر في وزارة الداخلية العراقية أن شخصاً قتل وأصيب سبعة جراء انفجار عبوة ناسفة داخل مطعم شعبي في ناحية المدائن جنوب بغداد.

وأكد مصدر طبي في مستشفى المدائن تلقي جثتين وعشرة جرحى أصيبوا بالانفجار.

وفي المسيب بجنوب بغداد، قتل شخص وأصيب 19 بينهم شرطيان في تفجير سيارة مفخخة. 

وفي بعقوبة بشمال شرق بغداد، قال عقيد في الشرطة إن مسلحين مجهولين اغتالوا جبار محمد، مختار قرية السادة (شمال)، لدى خروجه من منزله صباحا، وأكد طبيب في مستشفى بعقوبة تلقي جثة المختار.

وفي الموصل شمال بغداد، قتل شرطي وأصيب آخر بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهما في حي المالية، شرقي الموصل.

وبمقتل الضحايا، يرتفع إلى أكثر من مائتي قتيل عدد ضحايا أعمال العنف في عموم العراق خلال الشهر الحالي، وفقا لحصيلة أعدتها وكالة الأنباء الفرنسية استنادا إلى مصادر أمنية وطبية.

من جهة أخرى، أعلنت الشرطة العراقية الأربعاء اعتقال تسعة مطلوبين، بينهم عنصر في تنظيم القاعدة، في منطقة تابعة لمدينة الكوت (180 كيلومترا جنوب شرق بغداد).

وقال قائد شرطة الكوت اللواء حسين عبد الهادي إن قوات من الشرطة تمكنت -خلال حملة شنتها لتنفيذ مذكرات قبض صادرة بحق عدد من المطلوبين في مناطق متفرقة- من “اعتقال مطلوب لانتمائه لتنظيم القاعدة وثلاثة مطلوبين وفق قانون الإرهاب”.

وأضاف أن الحملة أسفرت أيضا عن اعتقال عصابتي سرقة للدور والمحال التجارية في جنوبي وغربي مدينة الكوت مؤلفة من خمسة أشخاص مطلوبين للقضاء.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*