الأربعاء , 7 ديسمبر 2016
الرئيسية » الركن الإعلامي » حصاد الأخبار » أكبر هجوم إلكتروني على الإطلاق

أكبر هجوم إلكتروني على الإطلاق

عايش الملايين من مستخدمي شبكة الإنترنت حول العالم، خصوصا في أميركا وأوروبا بطء غير عادي في الاتصال بالعديد من المواقع على الشبكة العنكبوتية على غرار محركات البحث وخدمات البريد الإلكتروني وذلك نتيجة لأكبر هجوم إلكتروني على الإطلاق، حسب خبراء ومواقع متخصصة.

ووقع الهجوم على شركة “سبام هاوس” بالتحديد، وهي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تقديم خدمات الحماية من الرسائل الاحتيالية والرسائل المتطفلة غير المرغوب فيها المعروفة باسم “سبام”، إذ استخدم المهاجمون أسلوبا متقدما في الهجوم معتمدين على هجمات من نوعية DDoS.

يعتمد مفهوم هجمات DDoS على إغراق خوادم الشركة المستهدفة بفيضان من البيانات بشكل تعجز معه النطاقات المتاحة لها عن استيعابها وهو ما قد يعطل أي خدمة تقدمها الشركة، وحسب موقع “ذا نكست ويب” التقني المتخصص فإن خوادم “سبام هاوس” كانت تستقبل 300 مليار بت من البيانات في الثانية، وهو ما يعادل تقريبا 300 غيغابت.

وأسفرت هذه الهجمات بالفعل عن توقف خوادم “سبام هاوس” بشكل شبه كلي خصوصا أنه اتضح أن الهجوم عليها بدأ منذ يوم 18 مارس الماضي، وتحديدا بعد أن وضعت خدمة الاستضافة “سيئة السمعة” Cyberbunker ضمن قوائمها السوداء وهو ما خلق لها الكثير من الأعداء الغاضبين والساعين للانتقام.حسبما ذكرت شبكة سكاي نيوز. 

امتد تعطل أجهزة “سبام هاوس” إلى الملايين من الأجهزة التي تعتمد على خدمات الحماية التي توفرها الشركة، خصوصا أنها تدعم تقنيا الكثير من الشركات والمنظمات العالمية لحمايتها من جميع أشكال المحتوى المتطفل.

في سياق متصل، تأثرت خدمة الإنترنت في الإمارات ومصر، نتيجة انقطاع كابل بحري رئيسي في البحر المتوسط. 

وأبلغت شركة اتصالات الإماراتية، أكبر مزود لخدمة الاتصالات في الدولة، مستخدميها بأن البطء الذي تعرضت له شبكة الإنترنت في البلاد جاء نتيجة انقطاع في الكابل الرئيسي.

كما أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية إن الكابل “Smw4 ” تعرض لقطع قرب مدينة الإسكندرية الساحلية الأربعاء ما تسبب في إضعاف خدمة الإنترنت في البلاد لفترة وجيزة.يذكر أن الكابل ” إس إم دبليو 4″ هو من أطول كابلات الاتصالات البحرية في العالم، ويزيد طوله عن 20 ألف كيلومتر تمتد من جنوب فرنسا مرورا بإيطاليا والجزائر وتونس ومصر والسعودية فالإمارات والهند وباكستان وتايلاند وبنغلاديش وانتهاء بسنغافورة.

-- موقع السكينة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*